عضو مركزية فتح "صيدم": الانتخابات ستنهى تحويل غزة إلى إمارة وخريطة عمل خلال أيام

تابعنا على:   09:52 2019-10-01

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "م7" صبري صيدم صباح يوم الثلاثاء، إنّ اللجنة ستجتمع مساءً لمناقشة ما ورد في خطاب رئيس سلطة رام الله محمود عباس في الأمم المتحدة.

وأضاف صيدم في تصريحات اذاعية، أنّ محور الحديث في اجتماع مركزية فتح "م7"، سيكون عن الانتخابات التي طرح فكرتها الرئيس خلال الخطاب، والحديث عن الوضع الداخلي الفلسطيني، ومجمل القضايا العربية والإقليمية وتطورات المشهد الإسرائيلي.

وأوضح، أنّ الشعب سيد الموقف، والذي أتي بنتائج انتخابات 2006 هو الذي يمتلك القرار فيما يتعلق بالمشهد السياسي الفلسطيني، أما استدامة حالة المراوحة، وتحويل غزة لإمارة، وأخذ غزة رهينة في ظل الوضع السياسي القائم، يجب أن تنتهى بموجب هذه الانتخابات.

وحول كيفية إجراء الانتخابات في ظل معيقات داخلية وخارجية: قال صيدم: إن هذا هو السؤال الذي سيطرح على طاولة اللجنة المركزية، بما فيها تفاصيل القضايا ذات الصلة، ناهيك عن الترتيبات الخاصة بهذا الموضوع.

وأضاف: بالنسبة للمعيقات نحن اعتدنا على سواد هذه المعيقات واستدامتها، وعلينا أن نأخذ القرار بكيفية التعامل مع هذه المعيقات، مشيراً إلى "أننا رأينا ورقة قدمتها الفصائل، ورأينا بشكل مماثل، ورقة قدمتها حماس لمصر، في تموز/ يوليو الماضي، ولكن من الملاحظ أن هذه الورقة تشمل موضوع الانتخابات.

وتابع أن هناك تبعات لاجتماع المركزية، حيث سيكون اجتماع للتنفذية قريباً، واجتماع موسع للقيادة الفلسطينية، لتجديد خارطة العمل، خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى، أن "هناك حالة إجماع حول موضوع الانتخابات، وصندوق الاقتراع هو الحكم بالنسبة لنا، ويجب الاحتكام له للخروج من عنق الزجاجة.

اخر الأخبار