لليوم الخامس على التوالي: أمن حماس يعتقل الصحفي هاني الأغا

تابعنا على:   21:02 2019-09-30

أمد/ غزة: تواصل أجهزة أمن حماس اعتقال الصحفي هاني الأغاـ وذلك لليوم الخامس على التوالي

من جهته دان مكتب الصحفيين التابع لفتح(م7) الأقاليم الجنوبية وبشدة، احتجاز أجهزة أمن حماس للزميل الصحفي هاني الأغا.

وأكد  المكتب أن هذا الاحتجاز، يعتبر استمراراً للانتهاكات الكبيرة التي تقوم بها أجهزة أمن حماس، بحق الزملاء الصحفيين في المحافظات الجنوبية من خلال استدعائهم، واحتجازهم، والتحقيق معهم حول عملهم الصحفي.

ويطالب ، كافة الجهات الصحفية والحقوقية بالتدخل وبشكل عاجل، من أجل وقف هذه الانتهاكات، ووضع حد لاستدعاء الصحفيين واعتقالهم.

واعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال الامن الداخلي بغزة للزميل هاني الاغا في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني استهتار بالحريات الاعلامية وتضحيات الصحفي الفلسطيني الذي جسدها في مواجهة الاحتلال وفضح جرائمه .

وأكدت  ان الصحفيين الفلسطينيين الذين قدموا تضحيات مؤلمة من الشهداء والحرجى والاسرى من اجل الدفاع عن حقوق شعبنا هم كانوا بحاجة للتكريم والوقوف الى جانبهم ومساندتهم ودعمهم في هذا اليوم لا ملاحقتهم واعتقالهم.

وطالبت  حركة حماس بوقف كل ممارساتها وإجراءاتها بحق الصحفيين ورفع الملاحقة والسطوة الامنية عنهم ، واعتبرت أن  استمرار هذه الممارسات عمل مرفوض .

ودعت  كافة المنظمات الحقوقية والاطر الصحفية بان يكون لها موقف واضح تجاه هذه الممارسات القمعية مطالبين بضرورة الافراج الفوري عن الزميل الاغا .

وكان جهاز الامن الداخلي بغزة استدعى يوم الخميس الزميل هاني الاغا مراسل اذاعة صوت الشباب،حيث تم اعتقاله فور وصوله الى مقر الامن الداخلي غرب مدينة غزة ولم تتلقى عائلته اي اتصال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار