غزة: العمل الزراعي يشرع بتأهيل وصيانة 30 قارب صيد

تابعنا على:   11:03 2019-09-30

أمد/ غزة: افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي ورشة جديدة لصيانة وتأهيل 30 قارب صيد من القوارب التي أفرج عنها الاحتلال الاسرائيلي في يوليو الماضي، والتي كانت قد احتجزت لعدة سنوات. 

وتعتبر هذه القوارب غير صالحة للعمل في البحر نتيجة تعرضها إلى أضرار كثيرة عند مصادرتها، ونتيجة المدة الزمنية التي حجزت فيها دون محافظة عليها.

وليس باستطاعة الصيادين صيانة هذه القوارب وإصلاحها نتيجة لارتفاع أسعار المواد التي تحتاجها عملية تأهيل وإصلاح القوارب، في الوقت الذي يصعب فيه الحصول على بعض المواد الللازمة لعملية الصيانة، مثل: فيبر جلاس ومواد أخرى أساسية وضرورية لصيانة القوارب.

وتوجه العديد من الصيادين أصحاب القوارب المفرج عنها بالطلب من اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل مساعدتهم في إصلاح قواربهم، وعليه وبشكل سريع استجاب الاتحاد لمطلب الصيادين من خلال تنفيذ مبادرة دعم للصيادين ضمن مشروع (الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين) الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

يشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي كان قد أفرج عن ما يقارب 66 قارب من احجام مختلفة  تم مصادرتها خلال السنوات السابقة والتي وصلت بحالة مدمرة وبحاجة إلى صيانة وتأهيل.

وقد سبق خلال الشهر الماضي أن قام العمل الزراعي بتأهيل 20 قارب صيد من تلك القوارب بمنحة مقدمة من مؤسسة جراس روتس انترناشيونال.

اخر الأخبار