مصر تطالب فرنسا والاتحاد الأوروبي بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

تابعنا على:   22:10 2014-07-11

\"\"

أمد/ القاهرة: طالب سامح شكرى وزير الخارجية فرنسا والاتحاد الأوروبي بالتحرك الفوري لدي الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد وتحكيم العقل وضبط النفس ووقف عملياته العسكرية في حق المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني ، ومنوهاً بحالة الغضب التي تجتاح الشارع العربي لاستهداف المدنيين، بمسئولية المجتمع الدولي في هذا الشأن .
وبحث شكري فى اتصال هاتفى تلقاه اليوم الجمعة من نظيره الفرنسي لوران فابيوس، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسبل وقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء.
واستعرض شكري الجهود والاتصالات المصرية المكثفة مع كافة الأطراف المعنية والقوي الاقليمية والدولية المؤثرة للعمل علي وقف الاعتداءات الإسرائيلية علي الشعب الفلسطيني.
وعلى نفس الصعيد ، تلقى شكري خلال 24 ساعة، ثانى اتصال هاتفي من توني بلير مبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط، حيث تناول الاتصال مستجدات الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها مصر لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، وسبل تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء.
وبحث الجانبان خلال الاتصال الخطوات التي يتعين اتخاذها من الجانبين لتجنب الانزلاق إلى دائرة مفرغة من العنف من خلال الالتزام بشروط التهدئة لعام 2012، وضمان استئناف المفاوضات بشكل جاد وفى إطار زمني محدد وفقا لمرجعيات عملية السلام.

اخر الأخبار