مصر المرجعية بملف "المصالحة"..

الأحمد يهاجم الفصائل: هل تمارس حماس عليكم الإرهاب وتبتزكم؟! -فيديو

تابعنا على:   00:01 2019-09-30

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (م7) عزام الأحمد، أن القيادة الفلسطينية لازالت تتمسك بالوساطة المصرية  فقط في ملف المصالحة، دون تدخل من أي دولة أخرى.
وأضاف في لقاء على "تلفزيون فلسطين" التابع للسلطة، ان الرئيس عباس عقد 50 لقاء مع قيادة العالم ومؤسساته خلال أسبوع واحد فقط، ليمنع  وقف تمرير "صفقة القرن"، مقللا من تعليقات الفصائل عن دور رئيس السلطة.
وفي سياق آخر أكد الأحمد، ان عباس طلب من حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات العامة، للذهاب إلى قطاع غزة، والتقى بالفصائل، منوها ان حماس طلبت انتخابات رئاسية وتشريعية فقط، رغم ان الرئيس عباس امر بمناقشة انتخابات عامة.
وبخصوص ملف المصالحة، أوضح عضو اللجنة المركزية : لازالنا نتمسك بالشقيقة مصر فقط كي  تشرف على أي مبادرة مصالحة، مؤكدا، ان وقت ما تدخلت روسيا أبلغناهم لابد من الرجوع إلى مصر.
وانتقد الأحمد الفصائل الفلسطينية الموجودة في غزة: هل حماس تُعطيكم الأوامر وتبتزكم؟، وتمارس عليكم الارهاب مستهدا أن المستشفى الأمريكي الذي سيقام بشمال غزة تم مسبقاً بالتوافق بين حماس وأمريكا، واسرائيل وقطر.
واعتبر أن مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام محاولة لتخريب الجهود المصرية في ملف المصالحة.
وقال الأحمد :" أي تحرك خاصة إذا جاء من فصائل فلسطينية هو تخريب على التحرك المصري"، مضيفا أن " من يريد أن يقدم مبادرات عليه أن يقدمها لمصر وليس لنا، لأن مصر هي التي صاغت كل الأفكار ومنها اتفاق 2011".
وأكد أن حماس أصبح لديها القدرة على إصدار بيانات باسم الفصائل الفلسطينية، متهما حركة حماس بالالتفاف والكذب .
وأوضح أنه رغم الأذى الذي لحق بنا بسبب حجز الأموال، الا أننا لن نقبل استلام أموالنا منقوصة من اسرائيل، حتى نصون عوائل الشهداء والأسرى.

اخر الأخبار