افتتاح معرض "هلا نابلس" بمشاركة 65 شركة وطنية

تابعنا على:   19:14 2019-09-28

أمد/ نابلس: افتتح ممثل رئيس الوزراء وزير المواصلات، عاصم سالم، يوم السبت، معرض وفعالية  "هلا نابلس"، بمشاركة نحو 65 شركة وطنية.

وحضر حفل الافتتاح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ومحافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، وعدد من رؤساء الغرف التجارية، وممثلون عن الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وتحدث الوزير سالم ممثل رئيس الوزراء عن استراتيجية الحكومة الفلسطينية، في أحداث تنمية بالعناقيد، مشيراً إلى أن حكومة رام الله خصصت منطقة صناعية حرفية في محافظة نابلس ستوفر ما يقارب 1500 فرصة عمل.

ولفت إلى سياسات وإجراءات الاحتلال الرامية إلى إبقاء الهيمنة على اقتصاد فلسطين والحد من تطويره، منوهاً إلى المضي قدما للانفكاك التدريجي عن اقتصاد الاحتلال. 

ودعا المواطنين إلى استهلاك المنتجات الوطنية لدورها الهام في تطوير الاقتصاد وخلق فرص عمل، لافتا الى تطور القطاعات الانتاجية في محافظة نابلس.

وتطرق رئيس غرفة تجارة نابلس رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، عمر هاشم، إلى أهمية افتتاح فعالية "هلا نابلس" في تجسيد النهوض بالواقع الاقتصادي والتأكيد على القدرة والعطاء والنجاح والتطوير .

وشدد على أهمية تشجيع الصناعة الوطنية وتغير دور المستهلك في دعم المنتج الوطني، داعياً أصحاب المصانع والشركات الى رفع جودة منتوجاتهم، وتخفيض الأسعار من اجل تحقيق المنافسة مع المنتوجات الاخرى الاجنبية.

وعبّر هاشم عن شكره للحكومة على إعطاء المنتجات الوطنية الافضلية في العطاءات الحكومية بنسبة 15% واعتبار محافظتي نابلس والخليل عنقوديين صناعيين.

من جهته، اعتبر محافظ  نابلس اللواء إبراهيم رمضان، أن هذه الفعاليات جزء مهم في دعم اقتصاد فلسطيني مقاوم، مضيفاً: "سنعمل على توفير كل مقومات دعم وصمود المواطنين رغم التحديات في مقدمتها سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي".

وقال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، خلال المشاركة في إطلاق الفعاليات أنه جاري العمل على تصميم عنقودين صناعيين لمحافظتي الخليل ونابلس وانجاز قانون للشركات ومؤتمر للقطاع الخاص العربي للاستثمار العربي في فلسطين.

وأوضح العسيلي أن هذه الفعالية تأتي انسجاماً مع توجهنا الاستراتيجي نحو تطوير وتنمية القطاع الصناعي وتمكين المنتجات الوطنية من اخذ حصتها الحقيقية في سلة المستهلك، لافتا الى اعتبار الأول من نوفمر يوما للمنتج الوطني، وسيكون هناك برنامج للترويج للمنتجات الوطنية.

وشكر رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، كافة المشاركين في الفعالية، واكد على الوقوف الى جانب الشركات الوطنية وتقديم الدعم والتسهيلات لها.

كما أعرب زاهي عنبتاوي في كلمة "هلا نابلس"، عن شكره وتقديره للشركات والعارضين، وأبرز أهمية هذه المعارض الترويج للمنتجات الوطنية.

اخر الأخبار