الحية يطالب فتح بالاستجابة لمبادرة الفصائل "الثمانية" لانهاء الانقسام

تابعنا على:   17:52 2019-09-27

أمد/ غزة: طالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية يوم الجمعة، حركة فتح، بالاستجابة لمبادرة الفصائل الثمانية، لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال الحية في كلمة له في مخيم العودة شرق غزة، إن "حماس وافقت على مبادرة الفصائل بكل إيجابية، داعيا الكل الوطني إلى الاندماج فيها ودعمها". 
وأوضح الحية أن "المبادرة ليست اتفاقية جديدة، إنما نادت بتطبيق الاتفاقيات السابقة ووضعت جداول زمنية لاليات تطبيق ما تم الاتفاق عليه بدءا من اكتوبر وحتى يوليو 2020".

وأشار الحية إلى أن "حالة التلكؤ ونهش هذه المبادرة والمشاغبة عليها والنيل منها لا يفيد"، مضيفا أن " شعبنا الفلسطيني سيعلم من هي الجهات التي تريد تعطيل الوحدة الوطنية".

وأردف الحية أن "شهر اكتوبر المقبل سيكون أول محطات تطبيق هذه المبادرة؛ لأنه لم يبقَ شيء يمكن أن نختلف عليه في ظل هجمة الاحتلال على أسرانا ومسرانا وقدسنا وأغوارنا".
في سياق أخر، أكد القيادي في حماس أن " الرئيس محمود عباس أجاد امام العالم، أمس، توضيح مظلومية الشعب الفلسطيني ووضّح إرهاب الاحتلال الإسرائيلي وانحياز الإدارة الأمريكية، ونعى مسيرة التسوية عبر ربع قرن من الزمان".

واستدرك الحية:" لكن كان الأولى بالرئيس عباس أن ينحاز إلى خيار ومطلب جديد"، متابعا اننا "نريد مسارا جديدا وهو التوافق على استراتيجية جديدة غير هذه الاستراتيجية المقيتة الظالمة التي مزقت شعبنا" كما قال.

وحول انتصار الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، قال الحية إن الأسرى ينتصرون في كل معركة يخوضونها رغم آلامهم وتضحياتهم، لانتراع حقوقهم المسلوبة.

ووجه الحية "كل التحية والتقدير لأسرانا الأبطال الذين يقاتلون من داخل سجون الاحتلال، ويواجهون ظلم السجان بإدارة فولاذية".

اخر الأخبار