6 طرق تستعيد الرونق لبشرتك

تابعنا على:   15:40 2019-09-27

أمد/ حب الشباب، حالة جلدية عادة ما تظهر على الوجه والجبهة والصدر والجزء العلوي من الظهر والكتفين، ولأن حب الشباب هو الأكثر شيوعا بين المراهقين نرصد لكم فى سياق التقرير التالى اسباب حب الشباب وعلاجه.

أسباب حب الشباب

- تذبذب مستويات الهرمون عند النساء

- الملابس وأغطية الرأس

- التغيرات الهرمونية الناجمة عن البلوغ أو الحمل

- بعض الأدوية، مثل بعض حبوب منع الحمل أو الستيرويدات القشرية

-اتباع نظام غذائي غني بالسكريات المكررة أو الكربوهيدرات، مثل الخبز والبطاطا

- الوراثة نتيجة اصابة أحد الوالدين بحب الشباب

علاج حب الشباب

- بعض الأدوية حيث أثبتت ثلاثة أنواع فقط من الأدوية فعاليتها في علاج حب الشباب وهم المضادات الحيوية، البنزويل بيروكسايد ، والريتينويدات.

- يكون العلاج بالهرمونات مفيدًا لبعض النساء المصابات بحب الشباب، خاصةً للذين يعانون من علامات وأعراض من الإندروجين (هرمون الذكورة) الزائد، ويتكون العلاج الهرموني من جرعة منخفضة من الاستروجين و البروجسترون ( حبوب منع الحمل ) أو المضادة للالاندروجين الأدوية ( السبيرونولاكتون ).

- النظام الغذائي: وجد العلماء أن الأشخاص الذين يستهلكون نظامًا غذائيًا يوفر كمية جيدة من الفيتامينات A و E والزنك قد يكون لديهم خطر أقل للإصابة بحب الشباب الشديد.

- زيت شجرة الشاي : أظهرت نتائج دراسة شملت 60 مريضًا نُشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية والجراحة أن 5٪ من زيت شجرة الشاي قد يساعد في علاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط.

- الشاي الأخضر يكون مفيدًا في تقليل إنتاج الدهون وعلاج حب الشباب. ومع ذلك ، تم استخراج المركبات في هذه الحالة من الشاي ، بدلا من استخدام الشاي مباشرة.

- المرطبات يمكن أن تهدئ البشرة ، وخاصة في الأشخاص الذين يستخدمون علاج حب الشباب مثل الايزوتريتنون.

مصدر المعلومات موقع medicalnewstoday وmayoclinic.

كلمات دلالية

اخر الأخبار