"دحلان" يشيد بالصحفيين الفلسطينيين ودورهم في كشف حقيقة الاحتلال

تابعنا على:   09:41 2019-09-27

أمد/ أبو ظبي: أشاد القيادي محمد دحلان، بدور الصحفيين الفلسطينيين ودورهم في كشف حقيقة الاحتلال، واصفاً إياهم بـ"فرسان وفارسات مهنة المتاعب، الذين يكابدون لكشف الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي"، تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحافي الفلسطيني.

وقال دحلان على صفحته عبر موقع فيسبوك، "إنه في مثل هذا اليوم قبل ثلاثة وعشرين عاما، أقر الاتحاد الدولي للصحفيين السادس والعشرين من سبتمبر يوما للتضامن مع الصحفي الفلسطيني"، مشيداً بالصحفيين قائلاً: "فرسان وفارسات مهنة المتاعب، الذين يكابدون بأقلامهم وعدساتهم وهواتفهم الذكية، وبكل الوسائل المتاحة لهم، لكشف الحقيقة وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتوثيق التاريخ للضحية في وجه الجلاد".

ووجه القيادي التحية لشهداء الكلمة والصورة والصوت، داعياً بالشفاء للجرحى مُترحماً على الشهداء وداعماً للمعتقلين، متابعا: "في هذا اليوم نبرق بالتحية لشهداء الكلمة والصورة والصوت، وندعوا بالشفاء للجرحى ونشد على أيدي القابضين على الجمر".

وأضاف دحلان: "ندعو العالم لحماية ضمير الحقيقة، فلا يمكن للمجتمع الدولي تجاهل الاعتداءات المتواصلة بحق الصحفيين والتي تجاوزت أكثر من 400 اعتداء منذ مطلع العام الحالي بحق الصحفيين الذين يستمرون في تعرية الاحتلال في كل ساحات الوطن".

ووجه التحية للصحفيين وترحم على أرواح ضحاياهم، قائلا: "سلمت أياديكم وضمائركم وأرواحكم الطاهرة ودام عطاؤكم ودمتم فرساناً في كل بقاع فلسطين الحبيبة".

 

اخر الأخبار