ايفون يرسل لعملائه تحذير شاشة أو بطارية غير أصلية

تابعنا على:   20:38 2019-09-26

أمد/ واشنطن:كثير من وكلاء السيارات يلزموا المشتري باصلاح المركبة باصلاح في الورش التابعة للوكالة فقط، وغالباً يكون السعر أغلى من السعر في الورش الأخرى، في محاولة للاستفادة الربحية من أي خدمة تقدم ما بعد البيع، وفي حال ذهب الى ورشة أخرى، بمقدور الوكالة أن تكتشف أن الاصلاح السابق لم يكن في ورشهم ما يبطل عقد الضمان، ويبدو أن شركة أبل تحاكي بمنتجاتها الجديدة "أيفون 11" عالم السيارات.

أعلنت شركة “أبل” أن هواتف “آيفون 11" الجديدة تبعث بتحذير مهم إلى المستخدم، في حال جرى استبدال شاشة الجهاز بأخرى غير أصلية.

وبحسب موقع “ذا فيرج” المختص في الأخبار العلمية، فإن المطلوب من مستخدم آيفون هو أن يستبدل شاشة الهاتف لدى متاجر موثوقة ومعتمدة، وفي حال قام، مستخدمو هواتف “آيفون 11″ و”آيفون 11 برو” و”آيفون برو ماكس”، بوضع شاشة غير أصلية، تصلهم فوراً رسالة فورية نصها " الجهاز غير قادر على التحقق ما إذا كانت الشاشة أصلية لتغي تغيير الشاشة"، إلا أن الشركة لا توقف عمل الجهاز، كما أن إصلاح الهاتف بطريقة خاطئة، يلحق ضرراً وارتفاع حرارة الجهاز.

وقال الموقع: "إن الرسالة التحذيرية تظهر على شاشة “أبل” المقفلة خلال الأيام الأربعة الأولى من رصد الخلل، ثم ينتقل التنبيه إلى قسم الإعدادات، مشيرةً إلى أن التحذير يصدر في الأجهزة الجديدة فقط، أي أنه لا ينطبق على النسخ السابقة من آيفون حتى وإن جرى الاستبدال بشاشات غير أصلية"، إضافة إلى أن رسالة مزعجة أخرى تظهر لمن يستبدلون البطارية في هواتف “آيفون” إذا لم تكن أصلية.

ويقول منتقدو شركة “أبل”، إنها تحاول احتكار أنشطة الإصلاح، ما يحرم المستخدمين من خيارات إصلاح أقل سعراً متاحة في الأسواق.

كلمات دلالية

اخر الأخبار