محدث- زلزال يهز مدينة إسطنبول وتحذيرات من الهلال الأحمر للمواطنين

تابعنا على:   14:04 2019-09-26

أمد/ إسطنبول - وكالات: أكد شهود لوكالة "رويترز" تعرض مدينة إسطنبول التركية لهزة أرضية قوية، اليوم الخميس، بعد أن كانت المدينة تعرضت لهزة قوتها 4.6 على سلم ريختر يوم الثلاثاء المنصرم.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD، إن زلزالا بلغت قوته 3.6 درجة وقع في الساعة 10:32 من صباح يوم الخميس في مركز مدينة سيليفري إلى الغرب من مدينة إسطنبول، بحسب موقع "تركيا الآن".

وكان زلزال ضرب بحر مرمرة قبالة سواحل سيلفري أول أمس وشعر به سكان وسط مدينة إسطنبول وكان بقوة 4.7 على مقياس ريختر، وتبعه أمس زلزال في بحر مرمرة.

يذكر أن منطقة سيليفري تقع في ضواحي مدينة إسطنبول، وتبعد 78 كم من مركز المدينة، تمتد على طول بحر مرمرة في تركيا، وتبلغ مساحة المنطقة حوالي الـ 893 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها الـ 165.000 الف نسمة.

وحذر الهلال الأحمر التركي سكان مدينة إسطنبول، الذين تعاني منازلهم من التشققات، بمغادرتها فورا، والاستماع إلى التحذيرات القادمة من إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.
وقال رئيس الهلال الأحمر التركي كريم قنق في تغريده له على حسابه في “تويتر” إن “ينبغي على المواطنين الذين يعانون من تشققات في منازلهم، بضرورة مغادرتها”.
وهاب قنق بالمواطنين “الاستماع إلى التحذيرات الفورية القادمة من إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)”.
وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” إن هزة أرضية ضربت، اليوم الخميس، ولاية إسطنبول.
وأوضحت “آفاد” في بيان أن “قوة الهزة بلغت  5.8 درجات على مقياس ريختر، شعر بها سكان إسطنبول وولايات مجاورة لها”.
ولفتت إلى أن “الهزة الأرضية وقعت في تمام الساعة 13:59  دقيقة بتوقيت إسطنبول، ومركزها بحر مرمرة قبالة سواحل قضاء سيليفري غربي الولاية”. 

اخر الأخبار