اللجنة الشعبية للاجئين بغزة تطالب "غوتيرتش" بإعادة تفويض "الأونروا" وسد عجزها المالي- صور

تابعنا على:   12:11 2019-09-26

أمد/ غزة: طالبت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين صباح يوم الخميس، بتجديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، حث كافة الدول للتصويت والإيفاء بالتعهدات المالية المتراكمة بقيمة (120) مليون دولار.

كما طالبت اللجنة خلال وقفة لها أمام مقر الأمم المتحدة بغزة، رفض محاولة الإدارة الأمريكية طرح مشروع لتعديل تعريف "اللاجئ" كما، صاغته وكالة "الغوث" منذ إنشائها، وصون حماية الوجود الفلسطيني في المخيمات باعتبارها حاضنة الكيانية الوطنية والسياسية لمجتمع اللاجئين.

وقالت اللجنة الشعبية، نتوجه لسيادتكم بالتحية والدور الذي تقومون به تجاه اللاجئين الفلسطينيين، والتي يجري استهدافها من أعتى قوة في العالم "الولايات المتحدة الأمريكية"، وتهدف إلى تصفيتها وشطبها بتجاهل قرارات الأمم المتحدة (194) القاضي بحق عودتهم غلى ديارهم، التي هجروا منها مع التعويض بقرار (302) الذي بموجبه أنئت وكالة "غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وطالبت اللجنة الشعبية في مذكرة أرسلتها إلى "أنطونيو غوتيرش" الأمين العام للأم المتحدة، على حث الدول الداعمة للأونروا، من أجل استدامة تمويل وكالة "الغوث"، والإيفاء بالتعهدات لها وسد العجز المالي المتراكم (120) مليون دولار.

نطالبكم بالعمل، بالعمل مع دول المجتمع الدولي والهيئة العامة للأمم المتحدة، من أجل ضمان أوسع تصويت ممكن لصالح تجديد تفويض الأونروا لمدة 3 سنوات من منطلق الوظيفة التي أنشئت من أجلها الأونروا بالقرار (194) القاضي بحق العودة إلى الديار.

وأكد، على رفضها المطلق لكل ما تقوم به الإدارة الأمريكية تجاه اللاجئين من وقف حصتها لدعم الأونروا وتحريض عدد من الدول لعدم دفع تعهدات "للأونروا"، مروراً بالضغط على بعض الدول من أجل عدم تصويت لتجديد لواية الأونروا لـ(3) سنوات.

ورفضت، محاولة الإدارة الأمريكية طرح مشروع لتعديل تعريف "اللاجئ" كما، صاغته وكالة "الغوث" منذ إنشائها،

البوم الصور