أسماء- حملة اعتقالات بالضفة.. واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله وطولكرم

تابعنا على:   07:56 2019-09-26

أمد/ الضفة الغربية: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، حملة جنونية في مداهمة منازل المواطنين بقرى ومدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ قواته اعتقلت (43) فلسطينياً، خلل حملة لها بالضفة الغربية، غالبيتهم من ضاحية "شويكة" بمدينة طولكرم.

وقال، إنّه تم ‫ اعتقال 32 فلسطينياً من ضاحية شويكة، بعد قيام  حوالي 150 فلسطينيا بالقاء الحجارة على قوات الجي الإسرائيلي. فيما اعتقلت 11 فلسطينياً من مناطق اخرى في الضفة الغربية ، وعرف منهم:

1. مراد نصاصرة- بيت فوريك شرق نابلس

2. عكرمة أيوب زماري- عزون شرق قلقيلية

3. إسلام إياد البو- حلحول شمال الخليل

4. الشيخ عمران وراد- أبو ديس شرق القدس

5. بشار عبد العليم دعنا- الخليل

6. المحرر مشير حلبية- أبو ديس

واقتحمت، قوات الاحتلال بلدة "كوبر" شمال رام الله، وقامت بتفجير أجسام مشبوهة، كما اقتحمت شارع القدس في رام الله حيثُ اندلعت فيه المواجهات.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال داهموا عدة بنايات في شارع القدس ومحيط مخيم الأمعري وحي سطح مرحبا في مدينة البيرة وسط مواجهات مع الشبان.

وذكر رئيس بلدية كوبر عزت بدوان، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة، وتمركزت عن المدخل الرئيسي، وأعاقت خروج المواطنين الى أعمالهم، موضحا أن جنود الاحتلال داهموا قطعة أرض تعود للمواطن عبد الكريم البرغوثي، وشرعوا بالتنقيب فيها، دون معرفة السبب.

كما أفادت مصادر محلية بقيام جنود الاحتلال بتفجير جسمين مشبوهين في منطقة مفتوحة من كوبر.

كما شهد محيط جامعة بيرزيت وقرية أبو شخيدم مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، وفتشت المنازل بطريقة استفزازية، واستجوبت الأطفال، واندلعت الموجهات مع الشبان في المكان.

وأشارت مصادر محلية، أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت منزل القيادي في الجبهة الشعبية بدران جابر في الخليل وسلمت استدعاء مقابلة لنجله المهندس مجد.

اخر الأخبار