استطلاع رأي.. غالبية الأميركيين ضد إجراءات عزل ترمب

تابعنا على:   22:25 2019-09-25

أمد/ واشنطن: كتبت صحيفة "ذا هيل" التي تصدر في واشنطن، على موقعها الإلكتروني، أن غالبية الأميركيين ضد إجراء عزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

واستندت الصحيفة إلى استطلاع جديد للرأي أكدت من خلاله أن "غالبية الأميركيين لا يدعمون عزل الرئيس ترمب وإزاحته من منصبه".

ووجد الاستطلاع الجديد الذي أجرته جامعة كوينيبياك، الأربعاء، أن 37 في المئة فقط من الناخبين المسجلين يرون أنه يجب عزل ترمب وإزاحته من منصبه، في حين قال 57 في المئة ممن شملهم الاستطلاع إنه لا ينبغي عزله.

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 19 إلى 23 أيلول/سبتمبر، بالتزامن مع الجدل حول تورط ترمب في مكالمة مع الرئيس الأوكراني طلب فيها معلومات حول معاملات تجارية لنجل نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن مع أوكرانيا.

وجاءت النتائج بعد يوم واحد فقط من إعلان رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (عن ولاية كاليفورنيا) أن الديمقراطيين في مجلس النواب، يعملون على إطلاق تحقيق رسمي في قضية ترمب.

موضوع يهمك?أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأميركي والأوكراني، التي نشرها البيت الأبيض الأربعاء أن دونالد ترمب طلب فعلا... بالوثائق.. نشر مكالمة ترمب ونظيره الأوكراني أميركا

وفي الشهر الماضي، كان استطلاع رأي أجرته جامعة مونموث، وذلك قبل الجدل حول مكالمة أوكرانيا، وجد أن 59 في المئة من الناخبين عارضوا عزل ترمب، في حين أيد 35 في المئة من المستطلعين هذه الخطوة.

وخرج العشرات من الديمقراطيين في مجلس النواب في الأيام القليلة الماضية للتعبير عن دعمهم لإجراء تحقيق يتعلق بمساءلة ترمب، في أعقاب تقديم شكوى من أحد المخبرين في مجتمع الاستخبارات.

وشمل استطلاع "كوينيبياك" 1337 ناخبا مسجلاً في جميع أنحاء البلاد، ويأتي بهامش خطأ زائد أو ناقص 3.2 نقطة مئوية.

اخر الأخبار