اتحاد المحامين العرب يطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   16:15 2019-09-25

أمد/ القاهرة: طالب اتحاد المحامين العرب بالقاهرة، الأمين العام للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية الشعب الفلسطيني، وتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 13 -06 - 2018  رقم A/ ES - 10 / 23 L، الصادر بأغلبية 120 دولة صوتت لصالح القرار.

وأكد الاتحاد في بيان له، يوم الأربعاء، على عدم ارتهان مسألة تطبيق القانون الدولي الإنساني، وقرارات الأمم المتحدة بشأن الصراع العربي الإسرائيلي، مشروطة بموافقة سلطات الاحتلال.

وقال: إنه "لقد برزت ضرورة المطلب الفلسطيني والعربي والدولي بفرض الحماية الدولية المطلوبة، لممارسة الفلسطينيين حقهم في تقرير مصيرهم وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وأعرب عن أمله، من الأمين العام للأمم المتحدة أن تضع المذكرة الصادرة من الأمانة العامة لاتحاد المحاميين العرب ولجنة فلسطين التابعة لها، تحت تصرف الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل استصدار قرار جديد بتوفير الحماية القانونية والدولية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، والشعب الفلسطيني الرازح تحت منذ أكثر من 70 عاماً.

ودعا الاتحاد، المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطينية وحقوقه غير القابلة للتصرف في ضوء الالتزامات التي ترتبها أحكام القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، والشرعية الدولية.

البوم الصور

اخر الأخبار