أرامكو تستعيد إنتاج 11.3 مليون برميل يومياً

تابعنا على:   12:58 2019-09-25

أمد/ وكالا: قالت مصادر مطلعة على عمليات أرامكو لوكالة رويترز، إن الشركة السعودية تستعيد الطاقة الإنتاجية للنفط إلى 11.3 مليون برميل يوميا.

المصادر أضافت أن إنتاج النفط الخام السعودي من حقل خريص يبلغ الآن 1.3 مليون برميل يوميا، وحوالي 4.9 مليون برميل من حقل بقيق حاليا.

وكان مصدر مطلع على أحدث التطورات قال لرويترز، الاثنين، إن السعودية استعادت حوالي 75% من فاقد إنتاج النفط الخام الناجم عن هجمات على اثنتين من منشآتها النفطية، وستعود إلى كامل الكميات بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

موضوع يهمك?قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، إن المملكة ستدرس جميع الخيارات للرد على إيران بعد... الجبير: ندرس جميع الخيارات للرد على إيران بعد انتهاء تحقيقات هجوم أرامكو السعودية

وأوقفت الهجمات على منشأتي خريص وبقيق، وهما من كبرى المنشآت النفطية في المملكة، 5.7 مليون برميل يوميا أو أكثر من نصف إنتاج المملكة من النفط. ويقول المسؤولون السعوديون إن الإنتاج سيعود بكامل طاقته بنهاية سبتمبر.

وقالت السعودية إن 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ استهدفت بقيق، أكبر معمل لمعالجة النفط في العالم، بينما استهدفت أربعة صواريخ المنشأة في خريص.

ولم تسفر الهجمات عن سقوط أية مصابين في الموقعين على الرغم من أن آلاف العمال والمتعاقدين يعملون ويعيشون في المنطقة.

وتسببت الهجمات التي وقعت في 14 سبتمبر/أيلول على منشأتي بقيق وخريص، وهما من أكبر معامل معالجة النفط في المملكة، في اشتعال حرائق وإلحاق أضرار جسيمة، ما أسفر عن خفض الإنتاج لأكبر مصدر للنفط في العالم إلى النصف.

وأكد مسؤولو أرامكو قدرة الشركة السعودية على تجاوز هذا العمل التخريبي وفق أحدث الأنظمة العالمية في التعامل مع الأزمات، ويأتي ذلك من خلال ورش عمل دائمة ومستمرة، وللتأكد من إنجاز أعمال الإصلاح في كافة المواقع بشكل فني وبمراحل عمل لا تتوقف.

كلمات دلالية