"عمرو أديب" يكشف النقاب عن شخصيات عربية بينها فلسطيني وأجنبية شاركت في إثارة "الفوضى" بمصر

تابعنا على:   08:00 2019-09-25

أمد/ القاهرة: كشف الإعلامي "عمرو أديب" خلال برنامج "الحكاية" على قناة أم بي سي - مصر، تسجيلاًت بالصوت والصورة لأشخاص لهم يد في إثارة الفوضى الأخيرة في جمهورية مصر العربية.

وخلال برنامج "أديب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، كشف النقاب عن أسماء وشخصيات عربية وأجنية  تعمل لصالح جهات خارجية، جاءت للمشاركة في التظاهرات وتقديم الدعم والمشاركة باللجان الإلكترونية الداعمة للثورة، وهم:

*أشرف أسعد أحمد طافش فلسطيني الجنسية من غزة يتبع لسرايا القدس مواليد 1/9/1990، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 18/9/2018 عبر معبر رفح البري، يقيم في فندق "صن شاين" بميناء التحرير، ويعمل مسئول سري لخلايا الاتصال

*بيتر باص هارون هولندي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 14/9/2019 عبر معبر القاهرة الجوي، يقيم بفندق "أوزوريس" وسط العاصمة المصرية، ضبط أثناء قيامه بتصوير ورصد "ميناء التحرير" والشوارع المحيطة به باستخدام طائرة "درون" من خلال شرفة الفندق المقيم به، وذلك لنقل التظاهرات لصالح إحدى الجهات خارج البلاد

*بيرات برتات أودجان "تركي الجنسية" مواليد 1/8/1973، دخل الاراضي المصرية بتاريخ 22/9/2019، عبر معبر القاهرة الجوي، يقيم بفندق "سوفيتيل الجزيرة" وسط العاصمة المصرية، ضبط وهو يقوم بعمليات ارصد والتصوير والتواصل مع بعض العناصر الإثارية بميدان التحرير لصالح إحدى الجهات.

*ثائر حسام فهمي أردني الجنسية، مواليد 17/5/1995، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 4/9/2019، عبر معبر العقبة البري، يقيم بمنطقة البساتين في  القاهرة، أحد العناصر المناهضة للحكومة الأردنية، ودائم الإسقاط على الدولة المصرية، جاء للمشاركة في التظاهرات وتقديم الدعم والمشاركة باللجان الإلكترونية الداعمة لثورة، وجد على هاتفه العديد من الصفحات الإثارية والإسقاطية وإدارتها والتواصل عليها حال ضبط ميدان التحرير.

*عبد الرحمن محمد حمد "أردني الجنسية"، من مواليد 24/9/1995، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 5/9/2019، عبر معبر برج العرب البري، يقيم بمنطقة البساتين في القاهرة، أحد العناصر الشيوعية المناهضة للحكومة الأدرنية، ودائم الاسقاط على الدولة المصرية، جاء للمشاركة في التظاهرات وتقديم الدعم والمشاركة باللجان الإلكترونية الداعمة للثورة، عثر بحوزته على مبلغ مالي كبير وأجهزة لاب توب وهواتف خلوية.

*عبد الله كمياك "تركي الجنسية"، مواليد 9/7/1997، دخل الأراضي المصرية عبر معبر القاهرة الجوي، يقيم بشراع ملك فيصل بالجيزة، ضبط بمنطقة ميناء التحرير وهو يقوم بعمليات رصد وتصوير الميدان لصالح جهات خارج البلاد.

*مصطفى أحمد مصطفى "مصري الجنسية"، من مواليد 1984 يعمل في السعودية، عاد للأراضي المصرية بتاريخ 24/8/2019، بناء على تكليف من تنظيم الدولة الإرهابي، ضبط بميدان التحرير وبحوزته 5700 دولار، وهو من الذين ضبطوا سابقاً في خلايا للإخوان المسلمين عام 2014، وغادر البلاد عقب اخلاء سبيله للهروب من المتابعة الأمنية.

وفي السياق ذاته، كشف الإعلامي "أديب"، تسجيلاً صوتياً  للإرهابي الإخواني أحمد أبو عمار يؤكد فيه أنهم حصلوا على تمويلات من دول أجنبية من أجل التحريض على الدولة المصرية.

وقال الإرهابي أحمد أبو عمار في التسجيل الصوتي: "قمنا بإنشاء صفحات تضم مئات الآلاف وتتصدّر شخصيات للانتفاضة، للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها".

وأكمل، بنينا صفحة كبيرة باسم الانتفاضة على مواقع التواصل الاجتماعي كي يتم تداول الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي ونحصل على دعم من دول، وهناك تواصل مع المخابرات التركية في هذا الأمر، ونعمل على بناء كيان ثوري كبير لديه صفحة على الفيسبوك تضم متابعين أكثر ".

اخر الأخبار