مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة ينظيم ماراثون تحت شعار "الشباب يريد"

تابعنا على:   22:44 2019-09-24

أمد/ غزة: نظمت "لجنة الأندية" بمجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة، ماراثون تحت شعار "الشباب يريد" على شرف يوم الشباب العالمي، وجاء ذلك بمشاركة عدد من الشباب الغزي الصامد في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشها، حيث انطلق الماراثون من دوار الميناء مسجد الحساينة شمالا حتى دوار ال 17 جنوبا عصر اليوم الثلاثاء، حيث سيتم تكريم جميع المشاركين في الماراثون الرياضي بمقر المجلس خلال الأيام القادمة .
وبدوره أشار المجلس في بيان خاص بانطلاق الماراثون أن هذه الفعالية جاءت لتذكير الأطراف المحلية المعنية بمسئولياتها تجاه الشباب، الذين يعانون من تعقيدات كارثية طالت كل مناحي حياتهم، في ظل الاحتلال والحصار الغاشم، وفي ظل حالة الانقسام الداخلي والعقوبات وغياب حقوق الشباب عن أجندات طرفي الانقسام سواء بقطاع غزة .

ودعا المجلس كافة الأطراف الفلسطينية بضرورة التخلي عن سياسات مراوحة المكان، والتعاطي الايجابي مع كل الجهود المبذولة من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام الداخلي، كبوابة لصيانة وإحقاق حقوق الشباب، وتفجير طاقاتهم الكامنة في وطنهم، بعيداً عن محاولات الاستبعاد والاقصاء، مؤكدا أن هذا الحدث الرياضي "الشباب يريد" جاء من منطلق إيمان المجلس بأن فئة الشباب لديها الكثير من المطالب وحان الوقت لتحقيقها .

كما وأكدوا في مجلس الشباب على ما يلي :
- نطالب حكومة رام الله وحكومة الأمر الواقع بقطاع غزة بضرورة فتح حوار جدي مع الشباب، ينجم عنه ترجمات عملية لمطالب الشباب في "حقهم بالأمان تجاه المستقبل والعيش بكرامة والحماية من الفقر والبطالة وحريتهم في التعبير عن أرائهم .
- نطالب السلطة الوطنية بإعادة النظر في القوانين والتشريعات الحالية، بما يحقق مشاركة فعلية للشباب في هيئات صنع القرار، وفي مقدمتها تشبيب المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
- ونطالب الشباب أنفسهم بسرعة تطوير برامجهم، بما يمكنهم من استعادة دورهم في مواجهة التحديات التي يفرضها الواقع.
- كما وندعو الجاليتين الفلسطينية والعربية وكل محبي السلام في "برلين"، إلى استقبال ومؤازرة العداء الفلسطيني "محمد القاضي"، والذي سيشارك بمارثون "برلين" يوم: 29 سبتمبر 2019، حاملاً معه هموم شعبه والعلم الفلسطيني
- نحن في المجلس نحث المجتمع الدولي بكل مكوناته، للتحرك الفوري والعاجل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لجهة التزامها بمسئولياتها كدولة احتلال، تجاه الفلسطينيين وفي مقدمتهم الشباب.

والجدير بالذكر أن المجلس نظم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بفئة الشباب بمناسبة يومهم الذي يحتفل به العالم يوم 12 أغسطس من كل عام، حيث أقرَّته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1965 ليمثِّل الشباب السلم والاحترام المتبادل والتفاهم بين الشعوب.
كما أوصت الجمعية العامة بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم هذا اليوم الذي هو بمثابة وسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب، و تنمية الشباب للتركيز على تدعيم القدرات الوطنية في ميدان الشباب

اخر الأخبار