البرلمان الأوروبي يرفض التعديل في ذكرى الهولوكوست

تابعنا على:   18:19 2019-09-23

أمد/ بولندا:رفض البرلمان الأوروبي تعديلا حول الهولوكوست خلال مناقشة "أهمية الذاكرة الأوروبية لمستقبل أوروبا"

ينص التعديل الذي كان محور اجتماع البرلمان الأوروبي، على أن "البرلمان الأوروبي يعرب عن احترامه لملايين اليهود من ضحايا المحرقة التي أدت إلى إنشاء دولة إسرائيل وجميع الضحايا الشموليين الآخرين".

وخلال اجتماع البرلمان الأوروبي  للتصويت على التعديل المتعلق بنص الهولوكوست، صوت 388 من أعضاء البرلمان الأوروبي ضد، فيما امتنع 51 عن التصويت، وصوت 140 من أعضاء البرلمان لصالح التعديل.

وجاء تصوت البرلمان الأوروبي ضد التعديل نظرا لمراعاة المبادئ العالمية لحقوق الإنسان والمبادئ الأساسية للاتحاد الأوروبي كمجتمع قائم على القيم المشتركة، وبالنظر إلى البيان الذي صرح به النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية، فرانس تيمرمانس، والمفوضة فرا يوروفا، في 22 أغسطس/آب 2019 على ضوء "يوم الذكرى الأوروبي" لإحياء ذكرى ضحايا جميع الأنظمة الاستبدادية، ومراعاة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، المعتمد في 10 ديسمبر/كانون الأول 1948، إذ تضع في اعتبارها قرارها المؤرخ 12 مايو/آيار 2005 في الذكرى الستين لإنهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا 8 مايو/آيار 1945 .

وكتب النائب غيلبير كولاغد، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأن التصويت "مروع"، أما النائب تشارلز جويرينز فقد اعتبر بأن "الهدف هو أن نتعلم من المآسي التي هزت قارتنا في القرن العشرين، وأفضل سبيل للقيام بذلك هي أن نتصرف بطريقة يمكننا من خلالها أن نثبت حقائق تاريخية، حقائق لا يمكن دحضها، لقد تم تضمينها في التاريخ".

بينما اعتبر النائب الإيطالي ماسميلانو سمرغيلون، الذي صوت ضد التعديلن بأنه "مربك ومتناقض"، واضاف "أنا لم أصوت لهذا النص لأنه في مثل هذه الوثيقة، لا يمكننا التعامل بجدية مع المحرقة، وهذا يعني إرادة إبادة أعضاء الديانة اليهودية".

اخر الأخبار