مطالبا بمواجهة الحكومة الإسرائيلية الجديدة..

البطش لـ "أمد": "رؤية الفصائل" تقترح حكومة انتقالية لا تتجاوز الـ 6 أشهر

تابعنا على:   17:30 2019-09-23

أمد/ غزة: أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات كسر الحصار، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، على أنه سيتم تفعيل المؤتمرات واللقاءات الشعبية من مختلف الشرائح بهدف إنجاح الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام الفلسطيني ووضع اللبنة الأولى للمصالحة.

وقال البطش لـ "أمد للإعلام": "نحن قدمنا رؤية لحركة فتح باسم ثمانية قوى وطنية وإسلامية بما فيها الجهاد الاسلامي، نظراً لأن هناك إجماعاً لأول مرة بيننا على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية".

وأضاف: "طلبنا من حركة فتح تقديمها للرئيس محمود عباس، ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام للجامعة العربية، ووزير المخابرات العامة عباس كامل"، وشدد قائلاً: "سنتابع هذه الخطوات".
وأشار إلى هذه الرؤية قُدّمت على أساس تعيين حكومة انتقالية لفترة زمانية محددة، تنتهي بعد ستة أشهر من بدء تشكيل حكومة الوحدة، ثم انعقاد لقاء في القاهرة برئاسة الرئيس محمود عباس".
وأكد على أن "المطلوب اليوم هو التصدي لضم الضفة الغربية المحتلة، إذ أنها خطوة أولى للتصدي لصفقة القرن التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، متابعاً: "هناك مخاطر كبيرة أمامنا لذا يجب أن نتوحد أمام حكومة إسرائيل القادمة".

وأعرب عن أمله بأن تكون الردود إيجابية من قبل حركتي فتح حماس تدفع إلى تحقيق الوحدة الوطنية، مشدداً على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس.

يُذكر أنّ النظام السياسي الفلسطيني يشهد منذ عام 2007، انقساماً بين حركتي فتح وحماس، حيث لم تنجح العديد من الوساطات والاتفاقيات في إنهائه، الأمر الذي أدى تدهور الأوضاع المعيشية في قطاع غزّة المحاصر إسرائيلياً منذ أكثر من 13 عاماً.

اخر الأخبار