رابطة المتقاعدين العسكرين وهيئة التقاعد ظلم فاجر !

تابعنا على:   08:04 2019-09-23

حسين ابوعلي

أمد/ كل شي في فلسطين حالة شاذة ..يوجد قوانين كثيرة العدد وحديثة جدا ليس من خمسينيات القرن العشرين بل مع انشاء اول مجلس تشريعي فلسطيني للسلطة .. جعلت من الانسان محل احترام وكرامة وتقدير وحقوق انسان على الورق كنصوص ،لكككن التطبيق والتنفيذ يتم بدون قيود لانه لا رقابة جادة على من يطبق وينفذ لا بل تصدر تعديلاااات وحذف واضافة والغاء اعتمدت سياسة ارضاء الرئيس فكان بئس البطانة تلك ..

ومن هذا ما تم من اصدار مرسوم التقاعد القسري ومع شرعيته او انقاص شرعيته فلم يتم مراعاة كافة حقوق ذلك المتقاعد ..

تحدث لي اخ متقاعد قسري بتفاصيل ووجدت ان الموضوع يلزمني الكتابة قدر الاستطاعة لمحاولة نقل ان شئنا نقول معاناة المتقاعد العسكري قسريا ..

قيل الكثير بخصوص استرداد مساهمات المتقاعدين العسكرين المعروفة ب 6% عبر الفيس بوك وكافة وسائل السوشيال ميديا وللامانة حدث تقدم لكن بطيء ..حسب المتابعة والاستفسارات ( كبحث ميداني في هيئة التقاعد ورابطة المتقاعدين العسكرين ) ....

تم انشاء او استحداث رابطة نقابية للمتقاعدين العسكرين وللاسف كان المتوخى والمتوقع منها ان تكون نقاااابة لا مجلس عسكري يأمر وينهي ولا يقدم خدمات نقابية فاعلة وكافية للمستهدف...مثل ... ما ان شاع صرف مساهمات ال 6% حتى كشرت الرابطة عن انيابها وتحصل على قرار رئاسي بوجوب التنسيق بينها وبين هيئة التقاعد بالخصوص فكان ان اصدر ماجد الحلو رئيس الهيئة قرار بالحصول على اذن بالصرف من رابطة المتقاعدين النقابية فلا قانون لدى الهيئة ولا السلطة ينص على ذلك ؟ ( أرأيتم حجم مخالفة القانون ) فلما هذا التدخل المستغرب للرابطة بالحصول على اذن الصرف الا يوجب القانون اصلااااا بصرف كافة الحقوق المالية للمتقاعد لا بل اكد ماجد الحلو نفسه على ذلك فهل كان مجرد شو اعلامي ودعاية وتصفيف وتعداد انجازااات له ؟

مع كل الاحترام والتقدير لرابطة المتقاعدين ومشكور كل من ساهم في انشاؤها ولكن كل العتاب لكل من يستحدث اي عقبة عند حصول المتقاعد العسكري على حق من حقوقه ...لتبقى الرابطة عمل نقاااااابي لا عسكري فهناك فرق كبير وحتى عسكري لاتقف عائق ضد مصلحة المتقاعد الذي من اجله وله وبسببه انشئت النقابة او الرابطة ..

هل يمكن لنا تفسير ذلك ( الحصول على اذن صرف ) على طريقة اجت منك يا جامع حتى تقوم هيئة التقاعد برئاسة ماجد الحلو بكل تلك التأخيرات في تحديد مواعيد الصرف وكان الامر لديها حقنة مسكن وهنا ايضا المجنى عليه في تطبيق القانون هو الموظف المتقاعد العسكري ..فهل موافق السيد ماجد على ذلك ؟ مع انه هو نفسه قال وضع الصندوق للهيئة بالف خير لا بل حقق اربااااح ..فما ذنب المتقاعد حتى يتم هذا الاذلال له والتأخير...

هناااك ملاحظة خطيرة وان كان لا يجب اشهارها عبر مواقع النت لكن الواقع مرير جدا .. الملاحظة ان كثير من العسكريين المتفاعدين قسرا في ادنى مستوى لمستويات الفقر وفق المعايير المحلية والامم المتحدة وبدون اي مبالغة .. ما كفاهم الموت بل خراب ديار ايضا ...

ما المانع ان يتم الصرف للجميع وباقصى سرعة طالما ان صندوق الهيئة بخير ولا يعاني اي شيء من ازمات الوطن كما اكد رئيس الهيئة والا سيكون سيادته .......!

مع كل الاحترام لشخصك سيد ماجد الحلو لكن القهر الذي علمته يوجب تحريك اقلامكم للتوقيع بتعجيل الصرف باقصى سرعة لقد حذفت كثير من الكلمات التي تحثكم على ذلك ... يرجى احترام تصريحاتكم والقانون ...

كان المتوقع بل الواجب الوظيفي كفرض على عاتق مؤسسة هيئة التقاعد بقيادة ماجد الحلو تحصيل نعم تحصيل كافة مساهامت المتقاعد ومستحقاته التي خصمت وصرفها فورررر اصدار امر تقاعده فلما يتم مخالفة عمل الهيئة سيد ماجد هل الهيئة موجودة لتحقيق ارباح فقط في الصندوق ؟ طيب اموال الصندوق رأسمال الصندوق ما مصدره !؟ الا يستحق المتقاعد العسكري والمدني توزع عليه نسبة من الارباح ؟

اما رابطة المتقاعدين نعم على جميع العسكريين المتقاعدين تسديد اشتراكاتهم بالمقابل على الرابطة تقديم مزيد من الخدمات كما لا يجب ان يسجل على الرابطة يوما انها وقفت عائقا امام صرف حق من حقوق المتقاعد حتى لو كان ذلك المتقاعد لم يسدد قيمة اشتراكه يا اخي..!!

لتتحد كل الجهود نحو حصول المتقاعد على كافة حقوقه وتعويضاته ومستحقاته كافة وبأقصى سرعة ما المانع ؟؟؟ الرد عند السيد ماجد الحلو ورئيس رابطة المتقاعدين العسكريين الذي كان يجب عليه هو نقل هذا الكلام بل اشد واكثر منه لانه حينها يجب ان يظهر وجهه العسكري لتحصيل حقوق من يمثلهم ...

اياكم يا رابطة المتقاعدين وهيئة التقاعد من الوقوع تحت وصف اجراءاتكم بانها ظلم جائر وفاجر .... حينها يتوجب الاقالة للمتسبب في الظلم في ادنى مساءلة ..!!بل يمكن تزاداد المساءلة اكثر واكثر ....!!!