ستفقد (1.3) مليار دولار سنوياً..

محلل سياسي: اسرائيل لن توافق للفلسطينيين باستيراد النفط العراقي

تابعنا على:   08:33 2019-09-22

أمد/ القاهرة: قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي، إن قرار الحكومة الفلسطينية بوقف استيراد تسع سلع زراعية إلى جانب اللحوم والعجول من إسرائيل بشكل كامل ونهائي، يأتي في إطار سياسة الانفكاك الاقتصادي بناءا على توصية المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني.

وأضاف عمر فى تصريحات خاصة للـ"الدستور"، أن المرحلة الانتقالية بما فيها اتفاق باريس الاقتصادي لم تعد قائمة، ونحن بحاجة للبدء في عملية الانتقال من مرحلة السلطة إلى تجسيد استقلال الدولة ذات السيادة.

وطالب عمر بضرورة تنفيذ كل توصيات المجلسين الوطني والمركزي، المتعلقة بالتنسيق الأمني بكافة أشكاله وتعليق الاعتراف بدولة إسرائيل إلى جانب تفعيل مؤسسات منظمة التحرير والبدء بخطوات جدية لإنهاء الانقسام، ووقف كل أشكال القرارات التي اتخذت بحق رواتب الموظفين وخاصة في قطاع غزة والدعوة لإنتخابات عامة لاختيار قيادة جديدة للشعب الفلسطيني تكون قادرة على مواجهة التحديات والمشاريع التصفوية التي تستهدف الأرض والمواطن الفلسطيني.

وحول رد الجانب الإسرائيلى على طلب السلطة بإستيراد النفط من العراق، أوضح عمر أن إسرائيل لن توافق للفلسطينيين بإستيراد النفط من العراق لأنها لن تسمح بفقدان مبلغ 1.3مليار دولار تجنيها سنويا من الفلسطينيين، إلى جانب أن جزء كبير من اقتصاد إسرائيل يرتكز على السوق الفلسطيني سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

اخر الأخبار