محدث 2 - إصابة 6 مواطنين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال وإغلاق محال تجارية في عزون شرق قلقيلية

تابعنا على:   19:36 2019-09-21

أمد/ قلقيلة: أصيب 6 مواطنين بينهم شاب بالرصاص الحي، مساء يوم السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عزون شرق قلقيلية، عقب اقتحامها البلدة واغلاقها عدة محال تجارية.

وافاد الناشط الشبابي محمد رضوان"، بأن مواجهات اندلعت في البلدة، أصيب خلالها  الشاب ناجي مفيد اسماعيل رضوان (25 عاما)، بمنطقة البطن، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي لتلقي العلاج.

وأوضح الهلال الأحمر، أن طواقمه تعامل مع 6 إصابات خلال مواجهات عنيفة في عزون، بينها إصابة بالرصاص الحي في البطن ونقلت للمستشفى، واصابتين بالرصاص المغلف بالمطاط، و3 إصابات بالغاز السام والمدمع وتم علاجها جميعها ميدانياً.

وفي هذا الاتجاه قال الناشط حسن شبيطة، إن قوات الاحتلال أغلقت محال تجارية في الشارع الرئيسي الممتد من مدخل البلدة حتى مدرسة عزون الثانوية للذكور، كما منعت المواطنين من أداء صلاة المغرب في مسجد البلدة، واعتلت سطح الحاووز، ورفعت العلم الإسرائيلي عليه.

في السياق ذاته، يواصل جيش الاحتلال إغلاق المدخل الشمالي الرئيسي للبلدة لليوم الثاني على التوالي، ما يدفع المواطنين إلى سلك طرق التفافية أخرى، ويتسبب بإعاقتهم والصول لأعمالهم.

اخر الأخبار