مؤسس فيسبوك يرفض عرضاً من ترامب

تابعنا على:   08:57 2019-09-21

أمد/ واشنطن: رفض مؤسسة شركة فيسبوك الأمريكية، مارك زوكربرغ، عرضا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشراء إنستغرام وواتساب.

وعرض ترامب على مارك، يوم الخميس الماضي، خلال زيارته للكونغرس، شراء انستغرام وواتساب، اضافة إلى إخضاع شركته لتدقيق مستقل بشأن الرقابة على المضامين، لكن الملياردير الشاب رفض هذه العروض جميعها.

وتخلل زيارة زوكربرغ في واشنطن لقاءات خاصة مع أعضاء في الكونغرس ومقابلة في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي. بحسب "فرانس24".

وقال دونالد ترامب عبر فيس بوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، إنه "لقاء جيد مع مارك زوكربرغ في المكتب البيضاوي اليوم"، مرفقا رسالته بصورة يتصافح فيها الرجلان. ولم يعط أي تفاصيل أخرى حول فحوى المحادثات.

وغرد السيناتور جوش هولي، أحد كبار منتقدي فيس بوك، بعد لقاء مغلق مع رئيس مجلس إدارة هذه الشبكة "أجرينا مناقشة صريحة. طلبت منه القيام بأمرين ليظهر أن شركة فيس بوك جدية بشأن مسألة عدم التحيز وحماية البيانات الشخصية والمنافسة: بيع واتساب وإنستاغرام أولا والخضوع لتدقيق مستقل بشأن الرقابة ثانيا. وقد رفض الاقتراحين".

وكان زوكربرغ التقى مساء الأربعاء الماضي، أعضاء آخرين في الكونغرس خلال عشاء على ما قال السيناتور الديمقراطي مارك وارنر.

وغرد السيناتور قائلا: "الطريق لا يزال طويلا أمامنا لكني أقدر صراحته وأنه يأخذ هواجسنا على محمل الجد. آمل أن نتمكن من العمل معا لمواجهة هذه التحديات".

وقال وارنر إن زوكربرغ وأعضاء في الكونغرس تطرقوا إلى "مواضيع كثيرة" ولا سيما حماية البيانات الشخصية والشفافية والمضامين العنصرية وسبل التثبت بشكل أفضل من الهويات فضلا عن العملات المشفرة.

ويعمل الكونغرس على تشريع يحمي خصوصية الأفراد بشكل أفضل حيال شركات الإنترنت العملاقة التي غالبا ما تشكل البيانات الشخصية مصدر عائداتها الرئيسي.

وكانت السلطات الفيدرالية الأمريكية فرضت في يوليو/تموز الماضي على فيس بوك غرامة قياسية قدرها خمسة مليارات دولار بعدما اتهمتها بـ"خداع" المستخدمين بشأن طريقة معالجة البيانات الشخصية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار