الأهلي بطلًا للسوبر للمرة 11 في تاريخه.. هزم الزمالك بثلاثية في مباراة مجنونة

تابعنا على:   22:48 2019-09-20

أمد/ القاهرة: توج الفريق الأول لكرة القدم بطلا لبطولة كأس السوبر المصري، وذلك بعد فوزه على غريمه التلقليدي الزمالك 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة بملعب برج العرب بالإسكندرية.

  وبهذا الفوز يتوج النادي الأهلي بطلا للسوبر للمرة الـ11 في تاريخه. 

سجل الأهداف كل من: جونيور أجايي " هدفين" وحسين الشحات في الدقائق 20 والدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للشوط الأول ، والدقيقة 48 من الشوط الثاني للأهلي.. ومحمود علاء " هدفين" في الدقيقتين 64 و78 للزمالك.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بهدفين دون رد، وسجل الهدفين: أجايي وحسين الشحات في الدقيقتين 21 و48  بعد سيطرة كبيرة على الملعب، بتألق لاعبيه حسين الشحات وقفشة وأجايي.

بدأ الأهلي اللقاء بنشاط هجوم مبكر وضغط كبير على دفاعات نادي الزمالك، مع الدقيقة 5 من الشوط الأول هدد حسين الشحات مرمى محمد عواد حارس الزمالك بكرة خطيرة تمر بسلام على مرمى الأبيض، بعدها يحاول الزمالك مجاراة لاعبي الأهلى في اللقاء والاعتماد على سرعات أوناجم وشيكابالا ومن الخلف أوباما لكن دون جدوى في ظل تألق دفاع الأحمر بقيادة محمود متولي قبل خروجه وياسر إبراهيم.

 ويجري الزمالك تغييره الأول في المباراة، بخروج مدافعه محمد عبدالغني في الدقيقة 7 بعد تعرضه للإصابة، ونزول محمود الونش، ليربك حسابات الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك. 

ويهدر الشحات أغرب فرص اللقاء في الدقيقة 10 بعد ارتداد الكرة من الحارس محمد عواد، ليهدرها بغرابة شديدة، وينشط قفشة في وسط الملعب ويكون مبثابة رمانة الميزان للأحمر ويمرر أكثر من كرة لعلي معلول ومعه رمضان صبحي.

  ويسدد عمرو السولية كرة قوية في الدقيقة من عمر المباراة تمر بجوار القائم للزمالك، ويهدد قفشة من جديد مرمى عواد لكن تمر الكرة لركلة ركنية، في الدقيقة 19.

  وفي الدقيقة 20 ينجح النيجيري جونيو أجايي في ترجمة سيطرة النادي الاهلي على الشوط، بهدف رائع من تصويبة قوية لا تصد ولاترد في مرمى محمد عواد الذي يفشل في التعامل معها معلنا تقدم المارد الأحمر بهدف في الدقيقة 21 من عمر الشوط.

 وبعد الهدف حاول لاعبو الزمالك السيطرة على الكرة من جديد والاعتماد على التمريرات عن طريق طارق حامد ومعه التونسي فرجاني ساسي لكن دون جدوى أو تحركات من بقية لاعبي الفريق الأبيض.  ويهدر أجايي كرة الهدف الثاني مع مرور الدقيقة 30 وتمر بجوار القائم للحارس محمد عواد، ومن بعدها كرة اللاعب محمد قفشة بعد تسديدة رائعة تمر بجوار القائم لتنذر بخطر كبير على مرمى الأبيض.

 وينشط من جديد اللاعب حسين الشحات، ويهدد مرمى الزمالك، ويسدد كرة قوية في الدقيقة 34 تمر دون خطورة على الزمالك، ويسيطر الأهلي على الكرة في وسط الملعب وسط تراجع كبير للاعبي الزمالك وفقدان السيطرة على الكرة.

وقدم محمد عبدالشافي شوط بعيد تماما عن مستواه واستغلال فايلر المدير الفني للنادي الأهلي هذه الثغرة وشن أكثر من هجمة عن طريق هذه الجبهة وشكلت خطورة كبيرة على مرمى عواد حارس الزمالك.

ويتعرض اللاعب محمود متولي للإصابة ويتم تبديله ويدخل اللاعب محمد هاني بديلا له، وقبل نهاية الشوط يواصل الأهلي سيطرته على الكرة وينجح حسين الشحات في ترجمة نشاطه في اللقاء ويمر من التونسي حمدي النقاز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع بطريقة رائعة، ويسدد صاروخا يتصدى له الحارس محمد عواد، ليفشل اللاعب محمد عبدالشافي في إخرجها لتصل للاعب نفسه حسين الشحات ينجحها في استغلالها ويحرز الهدف الثاني للأهلي ويحتفل على طريقة زميله اللاعب مؤمن زكريا.

وتنتهي الـ3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الأول، بتقدم الأهلي بهدفين دون ليطلق الحكم الألماني بريتش نهاية الشوط بتقدم الاحمر بهدفين دون رد.

ويبدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس وتيرة الشوط الأول بهجوم ضاغط، وينجح في استغلال تراخي لاعبي الزمالك وخطأ شيكابالا والسقوط دون داعي، لينطلق رمضان صبحي في الدقيقة 48 داخل منطقة الجزاء، ويمرر الكرة للنيجيري جونيو أجايي ينجح في استلام الكرة بشكل رائع ويسجل الهدف الثاني له في المباراة والثالث للفريق الأحمر في الدقيقة 49.

وبعد الهدف الثالث للأهلي، ينشط الزمالك من جديد، ويستحوذ على الكرة، بوسط الملعب، لكن دون الاقتراب من منطقة جزاء الأهلي، بعد نزول اللاعب مصطفى محمد بدلا من المغربي محمد أوناجم، ويحصل طارق حامد على الكارت الأصفر، في الدقيقة 55 بعد تدخل عنيف مع أحمد فتحي لاعب الأهلي.  وينطلق رمضان صبحي بالكرة في الدقيقة 57، ويهدد دفاعات الزمالك لكن دون خطورة على مرمى الحارس محمد عواد، وفي الدقيقة 58 يحتسب الحكم الألماني بريتش خطأ لصالح اللاعب حمدي فتحي يتصدى له اللاعب محمد مجدي قفشة يمر بسهولة على دفاعات الزمالك.

  وينشط شيكابالا ويسعى لاختراق دفاعات الأهلي لكن ياسر إبراهيم يتصدى للكرة، ويحصل اللاعب مصطفى محمد على خطأ في الدقيقة 59، دون جديد على مرمى الأهلي، ويعود الأهلي للاستحواذ على الكرة عن طريق قفشة، ويعود الزمالك من جديد للمباراة بهجمة مرتدة عن طريق مصطفى محمد ينجح في الحصول على ركلة جزءا في الدقيقة 63، يتصدى لها بالتخصص محمود علاء ينجح في تسجيل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 64.

ويدخل اللاعب إمام عاشور في الدقيقة 65 بدلا من اللاعب شيكابالا، ويحاول الزمالك فى استغلال هفوة دفاعات الأهلي، وينشط عن طريق مصطفى محمد، ومعه إمام عاشور، ويشكل أوباما خطورة على مرمى الشناوي لكن الكرة تمر خارج المرمى في الدقيقة 68، ويجرى الأهلي تغييره الثاني في الدقيقة 70 بخروج اللاعب المدافع ياسر إبراهيم ونزول اللاعب حسام عاشور.

 وفي الدقيقة 72 يشكل حسين الشحات خطورة كبيرة على دفاعات الزمالك ويسدد الكرة قوية ترتطم بدفاعات الزمالك، بعدها يعود من جديد مصطفى محمد وينجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 74 بعد عرقلة حمدي فتحي يتصدى لها بالتخصص محمود علاء ينجح في تسجيل الهدف الثاني ويعود الزمالك من جديد للمباراة.

ويحاول لاعبو الأهلي الهدوء من جديد بعد هدف الزمالك الثاني، مع هجوم ضاغط للاعبي الزمالك ونشاط كبير في محاولة إدراك هدف التعادل عن طريق انطلاقات التونسي حمدي النقاز في الدقيقة 78.

 ويجرى الأهلي تغييره الثالث بخروج اللاعب النيجيري جونيور أجايي ونزول اللاعب مروان محسن في الدقيقة 82 من عمر المباراة، ويحاول الزمالك بهجمات مستمرة في سعيه لإحراز هدف التعادل، ويحصل اللاعب محمود الونش على الكارت الأصفر نتيجة تدخله العنيف على البديل مروان محسن في الدقيقة 84.

ويتدخل محمود علاء في الدقيقة 85 من عمر المباراة، وينقذ فريقه من الهدف الرابع، بعد أن كانت قريبة من قدم مروان مسحن ماهجم الأهلي، ويهاجم الزمالك عن طريق أوباما وساسي، لكن دون خطورة على مرمى الشناوي. ويتصدى اللاعب حمدي فتحي لعرضية أوباما في الدقيقة 89 ويخرجها قبل وصولها للاعب مصطفى محمد، مع ضغط متواصل من لاعبي الزمالك، مع الدقيقة 90 من المباراة، ويحتسب الحكم الألماني 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني، مع تقاسم الفريقان السيطرة على الكرة في منطقة الوسط واقتراب المباراة من النهاية.

 ويحاول لاعبو الأهلي في الدقائق المتبقية من عمر المباراة في تهدئة رتم اللقاء، ويسدد اللاعب مصطفى محمد كرة ضعيفة فى الدقيقة 92 ترتطم بجسم اللاعب محمد هاني لاعب الأهلي تصل سهلة في يد الحارس محمد الشناوي، ويسدد التونسي علي معلول كرة قوية في الدقيقة 93 يتصدى لها الحارس محمد عواد.

 وتشهد الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، تبادل الكرة بين اللاعبين، لكن دون جديد على نتيجة المباراة، مع محاولات مستمرة من لاعبي الزمالك بحثا عن التعادل لكن دون جديد، ليطلق الحكم الألماني صافرة نهاية المباراة بفوز النادي 3-2 ليتوج بطلا للسوبر المصري.