محلل عسكري اسرائيلي يكشف عن الخريطة الافتراضية للعملية البرية في غزة

تابعنا على:   07:04 2014-07-11

أمد/ تل أبيب : كشف المحلل العسكري الاسرائيلي في القناة الثانية روني دانييل النقاب عن خريطة افتراضية توحي بمعالم الخطة البرية التي رسمها الكابينيت للعدوان البري على قطاع غزة، وتتضمن عزل محافظة رفح عن باقي مناطق القطاع لضمان عزل غزة عن شبه جزيرة سيناء فوق الارض وتحتها.

كما تتضمن الخطة عدوانا يشمل المناطق التالية، منها بيت حانون، بيت لاهيا، العطاطرة، عبسان الكبيرة، عبسان الصغيرة، الدهينة، ورفح، وهي فعلا تلك المناطق التي يقدر عدد سكانها المدنيين نحو ربع مليون نسمة، حاولت اسرائيل طوال نهار يوم الخميس وهو اليوم الثالث للعدوان على غزة، اخافتهم لمغادرة منازلهم ما يشير الى خطورة المخطط \"المجنون\" الذي تفكر به اسرائيل ضد سكان هذه المناطق بعد فشلها في منع اطلاق الصورايخ.

وكشف الخبير العسكري الاسرائيلي ان الكابينيت لا يفكر ولا يريد ولا يقدر على الاجتياح البري الكامل لغزة لانه لا يريد ان يتحمل مسؤولية السكان هناك او تزويدهم بالمؤن والماء والكهرباء بل ان اول المعارضين لاحتلال غزة برا كان وزراء حزب \"نفتالي بينيت\" الذي رفض بشدة كما ان وزير الجيش الاسرائيلي كان من اول الرافضين ايضا.

اما عن توقيت هذه العملية البرية، يمكن ان تكون نهار الجمعة او بعده، لان السفارة الامريكية اصدرت بيانا تحذيريا عاجلا لرعاياها بمغادرة القطاع عند الساعة الثامنة اخر موعد من صباح يوم الجمعة.

ومن جانبه، قال المحلل السياسي الاسرائيلي الشهير ابروفتيش ردا على هذه الاقوال والمخططات بنصيحة للحكومة الاسرائيلية ان تبحث عن حل سياسي قبل ان تتورط في غزة.

وردا على سؤال ان الوسطاء الدوليين غير مباليين بالصراع العربي الاسرائيلي قال ابروفتيش اذا لم يأت الوسطاء بالوقت المطلوب يكفي ان تقوم اسرائيل بوقف الهجمات فتوقف حماس الهجمات والتالي تحدث هدنة تلقائية دون امريكا ولا السيسي ولا اي طرف اخر.

اخر الأخبار