لجنة دعم الصحفيين: جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين بغزة والضفة

تابعنا على:   21:23 2019-09-20

أمد/ غزة: أكدت لجنة دعم الصحفيين، أن الاحتلال جيش الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة والضفة المحتلة، بهدف منع التغطية وحجب نقل الرواية الفلسطينية والعدوان الاسرائيلي تجاه المدنيين العزل لكل العالم.

وأوضح رئيس لجنة دعم الصحفيين صالح المصري،  أن جنود الاحتلال يتعمدون اطلاق النار بشكل مباشر على الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم لمسيرات كسر الحصار، ويظهر ذك من خلال حجم الإصابات الكبيرة التي تعدى 422 إصابة بين الصحفيين الفلسطينيين علاوة على استشهاد الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.

وبين المصري، أن الصحفي عبد الرحمن الكحلوت أصيب يوم الجمعة، برصاص الاحتلال في قدمه وسبق أن اصيب ثلاثة مرات أثناء تغطيته لمسيرات كسر الحصار.

و أشار إلى أن هناك نحو 104 صحفي أصيبوا بالرصاص الحي، والمتفجر منذ انطلاق المسيرات.

 ولفت إلى أن جيش الاحتلال يتعمد اطلاق الرصاص على الصحفيين في غزة والضفة والقدس المحتلة، بهدف حجب الحقيقة ومنع نقل الرواية الفلسطينية للعالم، مؤكداً إصابة الصحفي أحمد شاور خلال قمع جنود الاحتلال للمتظاهرين في مسيرة كفر قدوم بمدينة قلقيلية.

وناشد المؤسسات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود ومؤسسة اليونسكو، والمقرر الخاص للجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه واستهدافه المتعمد للصحفيين الفلسطينيين.

اخر الأخبار