محدث- في جمعة مخيمات لبنان.. إصابات برصاص قوات الاحتلال في غزة- صور

تابعنا على:   17:06 2019-09-20

أمد/ غزة: أصيب 75مواطناً، عصر يوم الجمعة من بينها 48 بالرصاص الحي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة خلال مشاركتهم بمسيرات كسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن الطواقم الطبية تعاملت مع 75 اصابة بجراح مختلفةمنها 48إصابة بالرصاص الحي، إضافة الى اصابة مسعفين متطوعين من قبل قوات الاحتلال خلال الجمعة 75 لمسيرات كسر الحصار شرق القطاع.

ووصل العشرات من المواطنين  الى خمس نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الخامسة والسبعين لمسيرات كسر الحصار والتي تحمل اسم "التضامن مع لاجئي لبنان".

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي مقابل مخيمات العودة مع وجود اليات عسكرية قريبة من المكان.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات كسر الحصار إلى المشاركة الجماهيرية الحاشدة في الجمعة الرابعة والسبعين"75"، جمعة (مخيمات لبنان) وذلك بعد عصر الجمعة مباشرة، على أرض مخيمات العودة  الخمسة شرقي قطاع غزة.

وقالت الهيئة، إن مشاركتكم في هذه الجمعة تأتي تأكيداً على استمرار مسيرات العودة بطابعها وزخمها الشعبي، ورفضاً للمؤامرات والمخططات التصفوية التي تستهدف شعبنا، ولتوجيه رسائل قوية بضرورة مغادرة اتفاقية أوسلو كمطلب شعبي ووطني عاجل، وبما يعيد الاعتبار للنضال الوطني الفلسطيني الشامل ضد الاحتلال.
 

كلمات دلالية