الحريري: فرنسا ستمنح لبنان قرضاً بقيمة (400) مليون يورو..وتعمل على تخفيف توتر هجوم أرامكو

تابعنا على:   12:09 2019-09-20

أمد/ باريس - وكالات: قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الجمعة، بعد محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا تعمل على تخفيف التوتر بعد الهجوم على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية.

وقال الحريري إن الدور الفرنسي مستمر وإن باريس تتابع هذه المسألة بهدف الحد من التوتر.

ومن جهة أخرى، أعرب  الحريري، عن شكره لفرنسا لدعم استقرار واقتصاد بلاده، مشيرا إلى أن فرنسا ستمنح بلاده قرضا بقيمة 400 مليون يورو.

واستهل الحريري لقاءاته في باريس باجتماع عقده، مع وزير المالية والاقتصاد الفرنسي برونو لومير في مقر وزارة المال بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي وسبل الدعم الفرنسي للبنان.

والتقى الرئيس الحريري أصحاب الشركات الفرنسية الكبرى على فطور عمل، حضره الوزير لومير، السفير الفرنسي في بيروت برونو فوشيه، الموفد الرئاسي الفرنسي المكلف متابعة تنفيذ مقررات مؤتمر "سيدر" السفير بيار دوكان، السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان وعدد من مستشاري الرئيس الحريري.

وأكد، أنّ "لبنان ملتزم بالقرار الدولي 1701 وتحقيق الاصلاحات في الشأن الاقتصادي والآن حان وقت إطلاق الاستثمارات".

من جهته، قال الرئيس ماكرون: "نؤكد اهتمام فرنسا بالحفاط على أمن واستقرار لبنان"، مشيرا الى "اننا ملتزمون بأمن لبنان واستقراره وبتنفيذ مقررات "سيدر" ونشدد على أهمية تحقيق الإصلاحات المرجوة". وقال: "فرنسا ستستكمل عملها من أجل ايجاد حل مستدام لملف النازحين في لبنان".

اخر الأخبار