بعد إضراب استمر (43) يوماً

"مهجة القدس": الأسير ناصر الجدع يعلق إضرابه عن الطعام

تابعنا على:   19:24 2019-09-18

أمد/  جنين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى مساء يوم الأربعاء، أن الأسير المجاهد ناصر زيدان محمد الجدع (31 عاماً) من بلدة برقين قضاء مدينة جنين علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد توصله لاتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتحديد سقف اعتقاله الإداري كحد أقصى لمدة عام ينتهي مطلع يوليو 2020م مع حقه في المرافعة. وأوضحت مهجة القدس أن الوضع الصحي للأسير دخل مرحلة خطرة قبل يومين نتيجة امتناعه عن شرب الماء، ما أدى إلى انحباس البول لديه وأضراراً في الكلى أدى ذلك إلى فقدانه للوعي ووقوعه على الأرض وإصابته في الرأس ودخل على إثرها في غيبوبة مما حذا لإدارة سجن الرملة لنقله إلى مستشفى كابلان في الداخل المحتل لخطورة وضعه الصحي.

وأضافت أن حالته الصحية دخلت مؤخراً في تدهور مستمر حيث كان يتقيأ مادة صفراء كريهة الرائحة عدة مرات باليوم، ويعاني من دوخة شديدة باستمرار، ووجع رأس وهزال عام في الجسم، وآلام شديدة في القدمين والمفاصل والظهر طوال الوقت، وخدران في القدم اليمنى، وآلام ووجع شديد في اللثة والأسنان، حتى أنه كان لا يستطيع شرب الماء ويشرب بنسبة قليلة جداً.

واعتبرت مهجة القدس أن تعليق ناصر الجدع لإضرابه بعد (43) يوماً متواصلة يعد انتصاراً جديداً ضد الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة مخابراته العنصرية يضاف إلى سجل الحركة الأسيرة النضالي ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي المخالف لكافة المواثيق الدولية، وباركت له ولعائلته انتصاره ضد جبروت السجان المتغطرس، ومحاكمه العنصرية الظالمة، متمنية الإفراج عن جميع أسرانا من سجون الاحتلال.

كما تقدمت مهجة القدس بالشكر لكل من ساند وشارك في الوقفات التضامنية المساندة له ولباقي الأسرى المضربين عن الطعام. جدير بالذكـر أن الأسير ناصر الجدع ولد بتاريخ 09/10/1988م، وهو متزوج، واعتقلته قوات الاحتلال مع شقيقه أشرف بتاريخ 04/07/2019م وحولتهما سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه له لائحة اتهام.

وكان قد شرع ناصر في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 08/08/2019م احتجاجاً على قرار اعتقاله الإداري الصادر بحقه لمدة ستة أشهر بدون أن يوجه له أي اتهام، وللشقيقين ناصر وأشرف اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية انتمائهم ونشاطاتهم في حركة الجهاد.

اخر الأخبار