متصلا بعودة...غانتس: لقد نفذنا المهمة وفشل نتنياهو واليوم تبدأ مسيرة الاصلاح

تابعنا على:   06:27 2019-09-18

أمد/ تل أبيب - وكالات: دعا رئيس تحالف "أزرق أبيض" الجنرال السابق بني غانتس في وقت مبكر يوم الأربعاء، الى تشكيل حكومة وحدة موسعة بعد ظهور نتائج استطلاعات متقاربة جدا للانتخابات العامة نُشرت بعد إقفال صناديق الاقتراع.

ودعا غانتس في كلمة توجه بها الى انصاره في مقر حملته الى وضع حد للخلافات قائلا "أدعو خصومي للانضمام اليّ، اتركوا الجدل جانبا ولنعمل معا من أجل مجتمع صالح وعادل لجميع الاسرائيليين".

وهذا هو التعليق الأول لغانتس بعد انتهاء عملية الاقتراع الثلاثاء وبدء فرز الاصوات في ثاني انتخابات في اسرائيل في غضون خمسة أشهر.

وقال غانتس: "أنا سعيد ومتحمس لوجودي هنا الليلة. بالطبع سوف ننتظر النتائج النهائية، لكن يبدو أننا، حققنا المهمة على طريقتنا. سيبقى تحالف أزرق ابيض، قوة سياسية إسرائيلية وذلك بفضل جهودكم. لذا أود أن أشكركم".

وأضاف: "لقد قطعنا شوطًا طويلًا وصعبًا. لقد تولينا مهمة صعبة، ووفقًا للنتائج المتوفرة، فلم ينجح نتنياهو في مهمته، بينما من ناحية أخرى، أثبتنا أن الفكرة التي أطلقنا عليها أزرق أبيض نجحت جدا وهي باقية".

في وقت سابق، قال يائير لبيد، وهو أحد اقطاب تحالف "ازرق ابيض": "المواطنون الإسرائيليون اليوم أفضل من السياسيين وسياستهم. المتطرفون خارج الكنيست أو تقلصوا. اليوم، عادت القيم الإسرائيلية لتكون محور السياسة الإسرائيلية. نحن نواجه عملية طويلة ومعقدة ستقرع الأبواب المغلقة، أريد أن أكون صبورًا".

واعتبر غانتس، ان اليوم تبدأ مسيرة اصلاح المجتمع الإسرائيلي، وان ما يقلقه ليست التحديات الأمنية لكبيرة وانما الانشقاقات في المجتمع الإسرائيلي والتي يجب ردمها.

وتابع غانتس يقول انه بدأ باتصالات مع حزبي "العمل غيشر" و"المعسكر الديمقراطي" وليبرمان وانه ينوي التحدث مع كافة التيارات.

واكد غانتس انه يسعى الى تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع حد للانشقاق والاتجاه نحو المصالحة ومجتمع إسرائيلي عادل وسليم وجلب السلام لمواطني الدولة جميعا.

وجاء ان غانتس اتصل برئيس القائمة "المشتركة"، ايمن عودة، واتفق معه على الاجتماع معا لمتابعة الاتصالات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار