كاشفاً قيمة العجز المالي للأونروا.. أبوحسنة لــ "أمد":"ذاهبون إلى الجمعية العامة

تابعنا على:   21:30 2019-09-17

أمد/ غزة: أكد عدنان أبو حسنة المستشار الاعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة، أن الأونروا لا زال لديها عجز مالي بقيمة 120 مليون دولار، مشدداً على أننا نبذل جهود كبيرة من أجل سد هذا العجز.
 
وقال أبو حسنة لـ"أمد للإعلام"، إن "الإدارة الأمريكية كانت تقدم 160 دولار سنوياً، وكان يعادل ما يقارب من 30% من ميزانية الأونروا، وفي العام الحالي قدموا لنا الصفر".
 
وشدد على أن الأونروا تواجه تحديات مالية وسياسية تتعلق بالتصويب، مشيراً إلى أنه سيتم هذا العام تجديد تفويض الأونروا لمدة 3 أعوام.
 
وأشار إلى أن الأونروا عامل استقرار مهم وتقدم خدمات إنسانية لحوالي 5 ونصف مليون للاجئ فلسطيني، في قطاع الصحة والتعليم والاغاثة والتشغيل، حيث إنها انشأت بقرار من الجمعية العام للأمم المتحدة، وهي تعدّ صاحبة التصويب.

كما وأكد أبو حسنة لـ"أمد للإعلام"، أننا "ذاهبون إلى الجمعية العامة بأمل أن يتم تجديد الأونروا"، موضحاً بأنه يوجد تأييد دولي كبير سيتضح خلال الأسابيع القادمة، عندما تبدأ عملية تجديد التصويب. 

وطالب الدول المانحة بزيادة دعمهم للأونروا حتى تستمر في تقديم خدماتها واستقرارها.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت، في يوم 31 أغسطس/آب 2018، بوقف التمويل كليًا عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

اخر الأخبار