مستبعدا الطيبي وعودة.. نتنياهو: من الممكن وجود وزراء عرب في حكومتي القادمة

تابعنا على:   11:16 2019-09-15

أمد/ تل أبيب: أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أنه "لا يستبعد" تعيين وزير عربي إن شكّل الحكومة المقبلة، وذلك في مقابلة مع صحيفة " يديعوت أحرنوت"  العبرية السبت، أجريت في مقره في القدس، مع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية، التي ستجري الثلاثاء.

وفي رده على سؤال ما الذي سيحدث إن خسر في الانتخابات، أجاب نتنياهو "إسرائيل ستخسر"، مضيفا أن "المعارضة ستشكّل حكومة يسارية بمشاركة أعضاء الكنيست العرب من القائمة المشتركة"، المُناهضة لـ "الاحتلال" والمؤيدة للفلسطينيين.

وأوضح نتنياهو "المعارضة قالت إنها 'لا تستبعد وزراء عرب'، وأنا أيضا لا استبعد، ولكنني أستبعد القائمة المُشتركة، أما المُعارضة فهي لا تستبعدهم، وسيكون أعضاء 'القائمة المشتركة' وزراء لدى المُعارضة". ويبلغ تعداد العرب في إسرائيل نحو مليون ونصف المليون نسمة، يشكّلون نحو 18% من إجمال عدد السكان. ويحمل هؤلاء الجنسية الإسرائيلية، بعد بقائهم داخل حدود إسرائيل، بعد قيامها في العام 1948.

وقال نتنياهو إنه "يحترم" جميع الأشخاص بمجرد أنهم بشر، "سوى أعضاء الكنيست أيمن عودة وأحمد الطيبي"، القياديان في "القائمة المشتركة". ورفض نتنياهو في المقابلة، التعهّد بألا تُسفر نتائج الانتخابات عن إجراء انتخابات للمرة الثالثة، مشيرا إلى أنه "لا يحتاج" إلى "قانون الحصانة"، الذي يحول دون مُحاكمته في ملفات الفساد ضده، "لأن التهم ستنهار".

اخر الأخبار