الجامعة العربية تدين الهجمات على منشآت النفط السعودية 

تابعنا على:   10:32 2019-09-15

أمد/ القاهرة: ​أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الهجمات التى نفذتها جماعة الحوثيين على منشآت نفطية باستخدام طائرات مسيرة فى كل من موقع "بقيق"، وحقل "خريص" النفطي.

واعتبرت الجامعة أن الهجمات تُعد تصعيداً خطيراً ليس فقط من قِبل الحوثيين، وإنما ممن يقفون وراءهم.

وأكد مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة، على أن تبنى جماعة الحوثيين لمثل هذه العمليات الإرهابية يكشف عن أن قرارها صار مرتهناً بالكامل لطهران، مُضيفاً أن مثل هذه الأفعال تعكس طبيعة هذه المنظمات الإرهابية التى تنفذ أجندات خارجية لا علاقة لها باليمن أو أهلها.

​وأوضح المصدر، أن وزراء الخارجية العرب عبروا خلال اجتماعهم الأخير منذ يومين بمقر الأمانة العامة عن دعمهم الكامل للمملكة العربية السعودية، ودول الخليج، فى مواجهة أى تهديدٍ يتعرضون له، مُتابعاً أن المجلس الوزارى اعتمد قراراً خاصاً بشأن أمن الممرات البحرية ومصادر الطاقة، كما أدان المجلس التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية، معتبراً أن الهجمات الحوثية أحد صور هذه التدخلات.

وقال المصدر، إن الجامعة العربية تتضامن بشكل كامل مع المملكة العربية السعودية، وتعتبر أن العدوان على منشآتها النفطية مساسٌ بالأمن القومى العربى ينبغى التصدى له، كما تؤيد الجامعة كافة الإجراءات التى تتخذها المملكة من أجل تأمين أراضيها فى مواجهة هذا العدوان.