استشهاد 3 جنود مصريين في هجوم على كمين بالعريش ..وإدانة فلسطينية

تابعنا على:   20:34 2019-09-14

أمد/ القاهرة: أسفر هجوم شنه مسلحون مجهولون على كمين بمدينة العريش شمال سيناء، يوم السبت، عن استشهاد 3 جنود وإصابة اثنين آخرين، إضافة إلى مقتل 3 من المسلحين، بينما لاذ باقي أفراد المجموعة المسلحة بالفرار، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وقال مصدر أمني مصري للوكالة الألمانية، طلب عدم ذكر اسمه، إن ثلاثة جنود قتلوا من قوة كمين المحاجر الكائن جنوب مدينة العريش اليوم، نتيجة هجوم إرهابي شنته عناصر إرهابية على الكمين".

وأشار المصدر إلى اندلاع اشتباكات بين قوات الشرطة فى الكمين والمهاجمين، أسفرت أيضاً عن مقتل أربعة إرهابيين وفرار باقي المسلحين من محيط الكمين إلى صحراء جنوب العريش، لافتاً نقل "القتلى والمصابين من الجنود إلى المستشفي العريش العسكري".

وحسب المصدر، حلقت الطائرات الحربية المصرية على الفور في سماء المنطقة وشرعت في مطاردة منفذي الهجوم، وتم إغلاق الطريق الدولى فى وسط العريش .

من جانبه استنكر حزب الشعب الفلسطينى بشدة الهجوم الاهاربي الجبان الذى نفذه اليوم السبت إرهابيون ضد أحد الحواجز العسكرية المصرية في مدينة العريش. وادى الى استشهاد  خمسة جنود وجرح اخرين ، 

واعتبر حزب الشعب الفلسطينى فى بيان صحفى ان هذه العملية الإجرامية الجبانة تأتى فى سياق الاستهداف المنظم التى تقوم به الجماعات الإرهابية ومن يقف خلفها لزعزعة الاستقرار فى مصر ومحاولة بائسة لمواجهة تنامى دورها الإقليمي والدولى ومحاولة رخيصة للتأثير على دورها الداعم للقضية الفلسطينية ورفضها الصريح  لصفقة القرن بكافة مسمياتها واشكالها، 
هذا وقد عبر حزب الشعب الفلسطينى فى بيانه الصحفى عن تعازيه الحارة للقيادة المصرية ولذوى الشهداء ، معبرا عن تضامنه الشديد مع جمهورية مصر العربية وهو على ثقة كاملة بان مصر ستنجح فى رد هذه الموجه الارهابية المتجددة التى تستهدف مصر ارضا وشعبا.

في حين استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الهجوم الإرهابي اليوم السبت، الذي استهدف الجيش المصري جنوب مدينة العريش في محافظة شمال سيناء المصرية، وأدى إلى استشهاد وجرح عدد من الضباط والجنود.

وأكدت الجبهة في بيان صدر عنها، وهي تنعى الشهداء المصريين وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية شعباً وجيشاً وقيادةً في محاربة الإرهاب الأسود، والدفاع عن سيناء المصرية وحقوق شعبنا الفلسطيني بتقرير المصير والحرية والاستقلال والعودة.

وشددت الجبهة في بيانها أن تلك الهجمات لن تنال من دور جمهورية مصر العربية الإقليمي والقومي ومكانتها. مشددة على أن الإرهاب ومموليه سينهزم بفعل إرادة وصمود الشعب والجيش والقيادة المصرية.

من جهتها ادانت الهيئة العليا لشؤون العشائر بشدة الهجوم الاهاربي الجبان الذى نفذه إرهابيون مأجورين   اليوم السبت  ضد أحد الحواجز العسكرية للجيش المصري  في مدينة العريش. وادى الى استشهاد  خمسة جنود وجرح اخرين .
وقالت الهيئة  فى بيان صحفى ان هذا العمل الجبان يأتى فى سياق الاستهداف المنظم لمصر العروبة  ودورها الاقليمي والدولي ومحاولة بائسة لزعزعة استقرار مصر و للتأثير على دورها الداعم للشعب الفلسطيني، ورفضها  لصفقة القرن والمؤامرات التي تستهدف لقضية الفلسطينية 
وكما تتقدم الهيئة العليا لشؤون العشائر باحر التعازي والمواساه  من القيادة المصرية وذوى الشهداء ، معبرة عن تضامنها  الشديد مع جمهورية مصر العربية، حكومة وقيادة وشعبآ

اخر الأخبار