الشيوخي يكشف النقاب عن خطة إسرائيلية لاجهاض قرار وقف إستيراد العجول من إسرائيل

تابعنا على:   12:31 2019-09-13

أمد / رام الله: كشف رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي، النقاب عن خطة اسرائيلية لاجهاض قرار حكومة د. محمد اشتية وقف استيراد العجول من اسرائيل .

وقال ان الخطة الاسرائيلية تعتمد في تنفيذها على بعض العرب الذين يتعاونون مع موردين اسرائيليين من داخل عمق دولة الاحتلال، وبتغطية اعلامية مضللة للراي العام على منصات التواصل الاجتماعي يديرها طابور خامس من ال( فيس بكيون ) الذين يعملون علي خلق البلبلة بين صفوف ابناء شعبنا وزرع بذور الفتن والتحريض على سلطتنا الوطنية ومؤسساتنا الوطنية وايضا التحريض على قيادات ورموز العمل الوطني والرسمي والاهلي والشعبي. .

وأشار رئيس اتحاد المستهلك الى ان احد اصحاب الملاحم كشف للشيوخي عن بعض الاساليب التي ينتهجها بعض الموردين العرب للتحكم بالسوق وبالاسعار بدعم من تجار وموردين اسرائيليين بهدف رفع الاسعار ايضا .

ودعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي الحكومة الفلسطينية والجهات الامنية والشرطية والرسمية المختصة لعمل اللازم لحماية قرار الحكومة الفلسطينية الذي يهدف الي حماية مقدرات شعبنا والانفكاك التدريجي عن الاقتصاد الاسرائيلي والذي يؤدي في المسقبل القريب الي توليد فرص عمل نحن في امس الحاجة اليها عدا عن تعزيز اقتصادنا الوطني وحماية المنتج المحلي واعادة الاعتبار لقطاعاتنا الزراعية ..

وأكد الشيوخي علي ضرورة تنفيذ قرار وقف استيراد العجول من اسرائيل من اجل فك الارتباط الفلسطيني من الاقتصاد الاحتلالي الاحلالي الاستعماري وتوسيع الاستثمار في قطاع العجول والابقار والاغنام والدواجن ومنتجاتها لاعادة الاعتبار للثروة الحيوانية وخصوصا قطاع الابقار والعجول والاغنام والدواجن ومنتجاتها وتحرير الضرائب التي تجبيها حكومة الاحتلال من هذا القطاع.

وشدد الشيوخي على ضرورة اسراع الحكومة بتحديد سقف سعري استرشادي لكيلو لحم العجل ولحم الخروف وللدواجن ومنتجاتها لضمان عدم التلاعب باسعار اللحوم من قبل بعض التجار. .

وشدد على ضرورة الضرب بيد من حديد على يد المهربين وعلى يد كل من يحاول التلاعب باسعار اللحوم من اجل حماية حق المستهلكين بالعدالة في اسعار اللحوم وجودتها وسلامتها بجميع اصنافها وانواعها الحمراء والبيضاء .

وحذر اتحاد حماية المستهلك من السياسات والبرامج والخطط الاحتلالية ومن ادواتها الهادفة الي اجهاض وافشال خطة حكومة د. محمد اشتية الخاصة بالانفكاك من اقتصاد الاحتلال التي كان بدايتها قرار مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة يوم الاثنين الماضي القاضي بوقف استيراد العجول من اسرائيل والانفتاح والاستيراد من الاسواق والدول العربية

اخر الأخبار