ساسة إسرائيليون: هروب نتنياهو لحظة إطلاق صاروخ غزة " اذلال" ورسمت مشهد الانتخابات

تابعنا على:   00:02 2019-09-11

أمد/ تل أبيب:  تسارعت ردود الأفعال الإسرائيلية،مساء يوم الثلاثاء، عقب هروب رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو اثناء كلمته بعد القاء صواريخ من قطاع غزة.
ومن جانبه علق وزير التعليم الإسرائيلي السابق و رئيس حزب "اليمين الجديد"  "نفتالي بينيت": هروب نتنياهو خلال حفل خطابي في اسدود بعد إطلاق الصواريخ من غزة وهو "إذلال وطني"، وحماس لا يخيفها شيء .
أما  زعيم حزب العمل عمير بيرتس قال:" لا جديد. للأسف، نتنياهو مجددًا يختفي متخليًا عن سكان الجنوب. على القيادة الحقيقية أن تتعامل مع جذور المشكلة وليس الاحتماء بالقبة الحديدية".
بينما قال رئيس حزب "إسرايل بيتنا"افغيدور ليبرمان: "اضطررت إلى مغادرة لقاء مع نشطاء في اسدود بسبب صواريخ غزة وهذا سبب سياسية الاستسلام التي يتبعها نتنياهو"
من جهته قال المحلل العسكري تساحي دابوش: "ليس سهلاً مشاهدة رئيس حكومة إسرائيل وهو يتم اجلاؤه للملجأ في بث مباشر بسبب اطلاق صواري،. لقد نجح شخص ما في غزة برسم الصورة الانتخابية هذا المساء".
بينما قالت شيمريت مئير: هذه أصعب ليلة في حملة نتنياهو الانتخابية ، كيف لم تكن هناك معلومات استخبارية عن نوايا الصواريخ
في حين قال الصحقي الإسرائيلي تامير سطينمان: "عادة عندما يأتي رئيس الوزراء أو وزير كبير أو رئيس الدولة إلى غلاف غزة، يفرض حظر على وسائل الإعلام من نشر إعلان قدومه خوفًا من أن تطلق حماس الصورايخ على موقع تواجد الشخصية - هذه المرة أعلن رئيس الوزراء بنفسه عبر الفيسبوك: أنا أتواجد في أسدود ، لكن النتيجة لم تأتي متأخرة".
ومنجانبه قالت صحيفة "إسرائيل اليوم": "يتم إنزال رئيس الحكومة الإسرائيلية عن المنصة بسبب إطلاق الصواريخ نحوه، إنها والله لإهانة وطنية".

اخر الأخبار