حكومة رام الله تكلف الوزارات كافة بتحديث بيانات موظفي غزة لمعالجة "أزمة الرواتب"

تابعنا على:   18:15 2019-09-09

أمد/ رام الله: أصدرت حكومة رام الله، قراراً مهماً بما يتعلق بقضية رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة.

وقررت الحكومة، في جلستها الاسبوعية التي عقدت يوم الاثنين، برئاسة رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، "تكليف جميع الوزارات بتحديث بيانات موظفيها في غزة، من أجل معالجة قضايا الرواتب".

وفيما يتعلق سياسة الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال، قررت وقف استيراد العجول من إسرائيل، بهدف تعزيز الانتاج المحلي، والانفتاح والاستيراد من الأسواق العربية.

وأعلنت موافقتها على إجراء دراسات لتصميم طريق لتخفيف أزمة شارع قلنديا، وشراء مركبات اطفاء وترحيل نفايات للهيئات المحلية وفق المواصفات التي تضعها وزارتي النقل والمواصلات والحكم المحلي، وذلك حتى نهاية العام 2019 ووفق الاصول.

وصادقت على دفع المخصصات المالية لشراء أجهزة مساندة لذوي الاحتياجات الخاصة، والموافقة على قيام كافة الهيئات المحلية بإعادة تأهيل شبكات المياه لديها التي تزيد نسبة الفاقد فيها عن 30%، على أن يتم تنزيل هذه التكاليف من ديون الهيئات لدى دائرة المياه.

وقررت الحكومة، إطلاق اسم الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، على الميدان الواقع بين رام الله والبيرة على تقاطع شارع اليرموك مع جمال عبد الناصر.

كما وصادقت على ثلاث اتفاقيات تعاون مع الإكوادور في مجال (الرياضة، الشباب، الزراعة).

كما ووافقت على شراء مركبات اطفاء وترحيل نفايات للهيئات المحلية، وفق المواصفات التي تضعها وزارتي النقل والمواصلات والحكم المحلي، وذلك حتى نهاية العام 2019 ووفق الاصول.

وقررت الحكومة، الموافقة على إجراء دراسات لتصميم طريق لتخفيف أزمة شارع القدس- قلنديا.

اخر الأخبار