بالصور.. وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في جنين

تابعنا على:   13:46 2019-09-08

أمد/ جنين: نظم أهالي الأسرى في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة يوم الأحد، وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أنّ أهالي الأسرى نظموا وقفة وسط مدينة جنين، تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقال الإداري.

يواصل ستة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، وذلك بعد أن علق الأسير حذيفة حلبية إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لمدة (67) يوماً بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في السابع من كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وقال نادي الأسير إن الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ (57) يوماً هو أقدم الأسرى المضربين من حيث المدة، يليه الأسير سلطان خلوف وهو مضرب عن الطعام منذ (53) يوماً، والأسير إسماعيل علي منذ (47) يوماً، والأسير طارق قعدان منذ (40) يوماً، والأسير ناصر الجدع منذ (33) يوماً، علاوة على الأسير ثائر حمدان المضرب منذ (28) يوماً.

هذا ويعاني الأسرى المضربين عن الطعام من تفاقم مستمر في أوضاعهم الصحية، مع استمرار تعنت الاحتلال ورفضه الاستجابة لمطلبهم المتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداري، حيث بدأت تظهر أعراض صحية خطيرة عليهم منذ عدة أسابيع، خاصة أن غالبيتهم تجاوز إضرابهم مدة الشهر، ومنهم من اقترب إضرابه من  الشهر.

البوم الصور

اخر الأخبار