سفير مصر بالمغرب يكشف تفاصيل وفاة العالم النووي" أبو بكر".. ووزيرة الهجرة تتابع الحادث

تابعنا على:   19:30 2019-09-07

أمد/ الرباط: كشف سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، تفاصيل وفاة العالم النووى أبو بكر عبد المنعم رمضان، خلال مشاركته فى اجتماع تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى مراكش منذ بداية الشهر الجارى، مؤكدا أنه خلال الاجتماعات شعر العالم المصرى بتعب وصعد إلى غرفته.
وأكد السفير أشرف إبراهيم فى تصريحات لــ موقع "اليوم السابع" المصري من المغرب،يوم السبت، أن العالم المصرى بعد صعوده إلى غرفته اشتد عليه التعب وأبلغ إدارة الفندق التى بدورها أخطرت القائمين على الاجتماع، مشيرا إلى أنه تم نقل العالم المصرى إلى المستشفي إلا أنه توفي.
وأشار إبراهيم، إلى أن وكيل الملك أمر بتشريح الجثة وهو إجراء روتينى يتم مع أى أجنبى يتوفى في المغرب، لافتا إلى أن عملية التشريح الأولى انتهت أمس، وانتهت إلى أن الوفاة بسبب سكتة قلبية.
وأكد إبراهيم، أن النتيجة النهائية للتشريح ستصدر السبت، لافتا إلى أنه جارى التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية  من الإجراءات الإدارية لإعادة جثمان الفقيد لمصر.
وأختتم إبراهيم ، أن السفارة المصرية تتابع مع السلطات المغربية كافة التطورات منذ وفاة العالم أبو بكر رمضان يوم الخميس الماضى.
من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تتابع الإجراءات  مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية للانتهاء من الإجراءات الإدارية وإعادة جثمان الفقيد إلى مصر.