وسط تهكم البعض

ديلي تلغراف: بركوفيتش المبعوث الأمريكي الجديد للسلام في الشرق الأوسط "يفتقد الخبرة"!

تابعنا على:   10:32 2019-09-07

أمد/ لندن: نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية يوم السبت، تقريرا عن المبعوث الأمريكي الجديد للشرق الأوسط. آفي بيركوفيتش.

وتشير الكاتبة إلى أن آفي بيركوفيتش، والذي يبلغ من العمر 30 عاما، سيخلف جاسون غرينبلات، المحامي العقاري السابق لترامب، بعد أن أعلن يوم الخميس أنه سيتنحى عن منصبه كمبعوث للشرق الأوسط.

ويعمل بيركوفيتش، الذي تخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد في عام 2016، مساعدا لكبير مستشاري البيت الأبيض وصهر ترامب غاريد كوشنر. بعد انضمامه إلى فريق حملة ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، وتشير تقارير إلى عدم امتلاكه أي خبرة في السياسة الخارجية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض، هوب هيكس، قولها إن واجبات بيركوفيتش الرئيسية هي "الخدمات اللوجستية اليومية مثل إحضار القهوة وتنسيق الاجتماعات".

وبحسب التقرير فستتركز مهامه على دعم خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أوقات التوتر الشديدة.

وأشار اتقرير الصحيفة اللندنية، إلى أن أحد أرباب العمل الذين عمل لديهم بيركوفيتش قال على تويتر، إن أداء بيركوفيتش لم يكن مثيرًا للإعجاب وإنه يحتاج إلى المساعدة للتعامل مع المهام البسيطة، أما السلام في الشرق الأوسط؟ فأنا متأكد من أنه سيبلي بلاء حسنا" قالها متهكما. لكن خبيرا آخر من إحدى الدول العربية وصفه بأنه "متدرب مجيد".

ويذكر التقرير القراء بأن خطة ترامب للسلام لم تلق قبولا واسعا، ويرجع خبراء ذلك جزئيا إلى كون كوشنر رجل أعمال وليس لديه خبرة في السياسة الخارجية.

اخر الأخبار