مسنة هندية في الـ74 من عمرها تنجب طفلتين توأم

تابعنا على:   20:11 2019-09-06

أمد/ في واقعة غريبة من نوعها، أنجبت مسنة هندية في الـ74 من عمرها فتاتين توأم تتمتعان بصحة جيدة، صباح يوم الخميس، وذلك عن طريق "التلقيح الصناعي"، بحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويُعتقد أن هذه السيدة، التي تدعى "إراماتي مانجياما"، وهي من ولاية "أندرا براديش"، أصبحت بذلك "أكبر سيدة تنجب في العالم" أو "الأم الجديدة الأكبر سنًا في العالم".

وذكرت الصحيفة أن زوجها "راجا راو"، البالغ من العمر 78 عامًا كان بجانبها، مشيرة إلى أن زواجهما استمر لمدة 57 عامًا؛ وكشفت "مانجياما" عن أن فكرة محاولة إنجاب طفل قد جاءتها بعد أن تمكنت جارتها التي يبلغ عمرها 55 عامًا من الحمل.

وبالرغم من أنه لم يتم التأكد بعد من عمر هذه السيدة، إلا أنه في حال كانت في الـ74 من عمرها كما ذكرت، فإنها ستكون بذلك أكبر بنحو 8 أعوام من الإسبانية "ماريا ديل كارمن بوسادا دي لارا"، حاملة لقب "الأم الجديدة الأكبر سنًا" الحالية، والتي أنجبت طفلين توأم في ديسمبر عام 2006 عندما كانت في الـ66 من عمرها.

وفي السياق ذاته، أفاد تقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية بأن عيادة للتلقيح الصناعي توجد في مدينة "جونتور" الهندية قد تكفلت بأغلب التكاليف الخاصة بالعملية، حيث أدرك الطاقم الطبي أن الأمر سيكون بمثابة "إنجاز تاريخي عظيم".

وأشار التقرير إلى أنه لا يوجد لدى "مانجياما" أي أطفال آخرين، مضيفًا أنها بقيت في المستشفى تحت الملاحظة خلال فترة الحمل، وقد أنجبت طفلتيها عن طريق عملية قيصرية.

ونقلت "ميرور" عن "مانجياما" قولها إنه لا توجد أي كلمات يمكن أن تصف شعورها بعد إنجاب طفلتيها، مشيرة إلى أنها انتظرت هذه اللحظة لمدة ستة عقود.

كلمات دلالية

اخر الأخبار