إصابات برصاص جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تابعنا على:   16:12 2019-09-06

أمد/ قلقيلية: أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما والتي انطلقت تنديداً باقتحام نتنياهو للحرم الإبراهيمي، في الخليل.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن جنود الاحتلال حاولوا نصب كمين في منازل مهجورة وعند اكتشافه من قبل الشبان، أطلق الجنود وابلاً كثيفاً من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، مما أدى إلى اصابة 3 شبان بجروح متفاوتة عولجوا ميدانياً من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكدت المصادر، على أن جنود الاحتلال بعد اكتشاف كمينهم لاحقوا الشبان بين المنازل السكنية، مما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة تصدى خلالها الشبان للجنود بالحجارة، وأجبروهم على الهروب والانسحاب دون اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال ومنذ ساعات الصباح الباكر، قد نصبت حاجزاً على مدخل البلدة واعاقت تحركات المواطنين والصحفيين واجبرت بعضهم على وضع بصماتهم على نماذج خاصة دون ابداء الأسباب.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة مباشرة من مسجد عمر بن الخطاب، بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية ردا ممارسات نتنياهو وعصابات المستوطنين، ضد مقدرات شعبنا.

اخر الأخبار