اسناداً للأسرى.. العشرات يؤدون "الجمعة" بخيمة الاعتصام في أبو ديس

تابعنا على:   14:38 2019-09-06

أمد/ القدس: أدى عشرات المواطنين وذوو الأسرى، صلاة الجمعة، في خيمة الاعتصام ببلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، إسناداً للأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

واعتصم المشاركون داخل الخيمة التي أقيمت في البلدة، إسناداً للأسرى، رافعين صور الأسرى المضربين، ومرددين الهتافات والشعارات المنادية بحريتهم، والمطالبة بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ حياتهم.

ودعا خلف علي شقيق الأسير اسماعيل (30 عاما) من بلدة أبو ديس، والمضرب عن الطعام لليوم الـ45 على التوالي، المؤسسات الدولية والمحلية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة شقيقة، مالباًأبناء شعبنا للمشاركة في الفعاليات المساندة للأسرى والتواجد الدائم في خيمة الاعتصام.

وأضاف، أن شقيقه اسماعيل الذي اعتقل عدة مرات منذ العام 2005، بوضع صحي صعب، ويعاني من إعاقة في جسده نتيجة لتعرضه لالتواء في قفصه الصدري منذ أن كان عمره 11 عاما.

يذكر أن الأسيران حذيفة حلبية (28 عاما) من بلدة ابو ديس وفادي يوسف الحروب (31 عاما) من بلدة دير سامت في محافظة الخليل، علقا اضرابهما المفتوح عن الطعام والذي استمر (67) يوما و(25) يوما على التوالي، وذلك بعد استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبهما، بينما يواصل 6 أسرى آخرين إضرابهم المفتوح، رفضا لاعتقالهم الاداري.

اخر الأخبار