أشتيه يطلق النموذج الفلسطيني للتعليم والتدريب المهني والتقني

تابعنا على:   21:00 2019-09-05

أمد/ رام الله: عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء يوم الخميس، اجتمـاع اللجنة الوزارية المكلفة بالنهوض بالتعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

ترأس الاجتماع رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، بحضور اللجنة الوزارية المكونة من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات/ مقرر اللجنة، وزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير العمل، وبحضور الأمين العام لمجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة الفنية المكلفة بتقديم عرض حول التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأكد أشتية على أن أحد الأهداف الرئيسية للحكومة الحالية، هو إنجاز نموذجاً فلسطينياً متميزاً لمنظومة متطورة وفعالة للتعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، تكون قادرة على الاستجابة لاحتياجات سوق العمل ومعالجة الاختلالات في مخرجات التعليم والاستجابة للواقع الاجتماعي والاقتصادي الوطني، وتسهم في اعتمادنا على ذاتنا وتنفيذ خطة الانفكاك الاقتصادي من الاحتلال آخذة بعين الاعتبار التطورات التكنولوجية الحاصلة ومهن المستقبل مبنية على شراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقدمت اللجنة الفنية عرضاً تفصيلياً حول واقع منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، وتم تكليف اللجنة باستكمال العمل على إعداد خطة شاملة حول منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، وكذلك تحضير تصور كامل حول انشاء جامعة مختصة بالتدريب المهني والتقني.

اخر الأخبار