\"الاندبندنت\": الحرب النفسية الاسرائيلية على قطاع غزة بدأت منذ فترة

تابعنا على:   11:31 2014-07-10

أمد/ لندن: ذكرت صحيفة \"الاندبندنت\" البريطانية اليوم الخميس، أن \"إسرائيل تدعي إطلاق 40 صاروخا عليها من قطاع غزة، سقط ثلاثون منها في الأراضي الإسرائيلية وجرى اعتراض عشرة منها في الجو وأسقطت قبل انفجارها\"، مشيرة الى أن \"حركة \"حماس\" فتتوعد بالانتقام لمقتل ستة من عناصرها تقول إنهم سقطوا نتيجة الغارات الإسرائيلية، وكثف الناشطون في غزة إطلاق صواريخهم باتجاه إسرائيل\".
ولفتت الى أن \"صفارات الإنذار انطلقت في ضواحي تل أبيب والقدس، وقالت الشرطة إن الإنذار كان زائفا، بينما قال الجيش إن الصواريخ المطلقة من قطاع غزة فعلت أجهزة الإنذار\".
ونقلت الصحيفة عن العميد بيتر ليرنر \"بينما كانت رسالتنا الأسبوع الماضي لحماس أن الهدوء سيقابل بالهدوء نحن الآن نستعد للتصعيد ولمواجهة تدهور الأوضاع، قواتنا في حالة تأهب، والمهمة حماية مواطنينا ونحن الآن نستكمل حشد لوائين، وقد دعونا 1500 من جنود وضباط الاحتياط\".
واشارت الى أن \"الحرب النفسية بدأت منذ فترة، وبدأت الطائرات الإسرائيلية بإسقاط منشورات على شمال قطاع غزة تخبر المواطنين أن \"إرهابيين يحتمون بالقرب من منازلهم\" وتدعوهم إلى عدم البقاء مكتوفي الأيدي وعدم السماح باستغلالهم\".

اخر الأخبار