بلدية غزة تشارك في دورة في مجال المساءلة المجتمعية

تابعنا على:   10:15 2019-09-05

أمد  /غزة: شاركت بلدية غزة في دورة المساءلة المجتمعية والتي عقدت ضمن " مشروع تطوير قدرات البلديات والمجتمعات المحلية في المساءلة المجتمعية  " ضمن جهود البلدية لتطوير وتعزيز المشاركة والمساءلة المجتمعية مع المواطنين في المدينة .

وحضر الدورة التي عقدت في قاعة البلدية في المقر الرئيس على مدار يومين، نحو 18 موظفاً من دوائر البلدية المختلفة وتلقوا شرحاً وأنشطة تدريبية في مجال المساءلة المجتمعية والشفافية ونماذج تطبيقية عن المساءلة وأدواتها وكذلك واجب المسؤولين في البلديات تجاه المجتمع بكافة مكوناته .

وتهدف الدورة إلى تطوير قدرات موظفي البلدية على مفهوم المساءلة المجتمعية وبعض الأدوات مثل: إعداد الموازنة بالمشاركة، وتعيين جهات اتصال المساءلة المجتمعية في كل بلدية، ودمج المساءلة المجتمعية في الشؤون البلدية بما فيها تطبيق أدوات المساءلة كأداة من الأدوات الوطنية للمساءلة المجتمعية .

ويهدف المشروع الذي يموله صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لإضفاء الطابع المؤسسي والرسمي على مشاركة المواطنين في المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي من خلال مبادئ توجيهية وإجراءات رسمية واعتماد ممارسات لتعزيز التغذية الراجعة للمواطنين بشأن تقديم الخدمات وإدارة البلديات ولتعزيز فعالية آليات المساءلة المجتمعية .

وتعقد بلدية غزة لقاءات تشاورية مع المواطنين بصورة منتظمة لمناقشة المشاريع التطويرية وأخذ أراء المواطنين في تلك المشاريع، كما أنها أعدت الخطة التنموية للبلدية بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين في المدينة، وكذلك تنشر التقرير المالي السنوي للبلدية ضمن إجراءات تحقيق الشفافية .

اخر الأخبار