رئيس الحكومة : رسالتك ادانة لك واستهانة بالعقول !

تابعنا على:   10:03 2019-09-05

حسين ابو علي

لقد اجتهد مستشارو رئيس الحكومة فخرجوا عليه وعلينا بخطاب موجه الى موظفي السلطة في غزة ولربما هو ذاته دكتور اشتيه صاحب الفكرة ..التي خيل لهم انها الحل للتنفيس عن ( ثورة الغضب ) للموظفين في غزة بعد استمرار التعسف في اللعب على وتر الراتب لهم هروبا الى الامام لعدم قدرة القيادة التعامل مع الازمة الحالية بكل جوانبها فكان الضحية وكبش الفداء للتخبطات والفساد الاداري ان صح التعبير هو الموظف في غزة ...

تم قص علاوات وتأخير ترقيات ودرجات وقص رواتب وخسفها الى 75 بالمية وقص وقصف راتب المتقاعد في اخر تقليعات الحكومة ناهيك عن استمرار التقاعد المالي كل هذا وذاك لا تستطيع الحكومة بكل اجهزتها تطبيقه على اصغر موظف في المحافظات الشمالية بدليل بسيط انه مع استمرار الازمة المالية الا انه تم صرف راتب يزيد عن الراتب الكامل بعشرة بالمية لاجل عيون موظف الضفة الذي بات لا يحتمل تعسف الحكوووووومة ...!!

ونتحدى الدكتور اشتيه ومعه جهابزة القانون من النائب العام الى ديوان الفتوى الى مستشاريه الى مسؤول مكافحة الفساد وكل من قال انه متخصص بالقانون ان يثبت لنا شرعية القرارات الادارية سالفة الذكر وفق القانون الفلسطيني ...نتحداهم جميعا ..

يا دكتور اشتية قلناها سابقاااااااا، ان موظف غزة ليس مستنكف لان من امره بعدم الذهاب للعمل هو حكومته الرسمية والشرعية لظروف طارئة قاهرة ... يعني لا يجوز معها اتخاذ كل تلك الاجراءات بالتالي بطلانها بطلان مطلق مع وجوب تعويض الموظف والاعتذار له ........!!

السيد الدكتور اشتية رئيس الحكومة الحالي كيف تجرأت بالاستخفاف بعقول الاخرين وتخرج علينا برسالة موجهة الى موظف السلطة في غزة ، هل كنت تظن ان الامر بسيط الى هذا الحد ؟ ان اردت معرفة الاجابة ليصدر الرئيس مرسوما بقطع العلاوات ونترية المكتب والمواصلات عنك وايصال راتبك الى نسبة 70 بالمية وقطع كافة البدلات عندها اخرج علينا وقل ما قلت ان استطعت ؟

اي مساواة تحدثت عنها سيد اشتية ؟ هل انت مقتنع ان موظف غزة يتقاضى 60 بالمية من راتبه بالتساااااااوي مع زميله من نفس الدرجة او الرتبة في الشمال ؟ هل اخفوا عنك او انك لاتعلم ان موظف غزة حصل على ال 60 بالمية من اصل ال 75 .. ؟! علمك او عدم علمك ذلك في الحالتين جريمة وخطيئة منك ...!!

امام كل هذا هل ستبقى يا دكتور تتصدى وتحمل عبء تلك الاجراءات الباطلة قانونا ؟ ام ان مساعدي ومستشاري الرئيس في مكتبه هم المسؤولون عن كل ذلك ؟ وهل ستصدقنا القول بموقف حقااااا يتساوى فيه كاااااااافة موظفي السلطة في كل الوطن كله هااااا ام هي شعارات ؟ وهل الموظف في غزة مسؤول عن وقوع الانقسام وتأخير المصالحة ؟

ان كان على الاخلاص للمشروع الوطني فلا مجال للمزايدة على موظف غزة او حتى بن غزة العامل والمستقل في حمايته للمشروع الوطني وارجع قليلا انت وغيرك الى الوراء وشاهد بام عينيك خروج 70 بالمية واكثر من سكان المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) في ذكرى ابوعمار وانطلاقة الثورة الفلسطينية او الخروج لتأييد الرئيس ابومازن في خطابه بالامم المتحدة ومساندته في اكثر من موقف ... اتحداك ان تخرج نصف النسبة والعدد من المحافظات الشمالية ليس مزايدة بل للتأكيد على ان موظف غزة وبن غزة وعامل غزة مع الرسمية والشرعية اكتر من غالبية اعضاء الشرعية انفسهم !!

فما يحصل عيب عيب عيب يوجب قليل من الحياء .. انصفوا موظف السلطة في غزة ، كافة الموظفين متقاعدين باسماء سميتموها انتم لا اباؤكم اين مصطلح متقاعد مالي في بقعة ارض بالعالم مثلااا وانت دكتور اكاديمي بامانتك هل انت مقتنع ان موظف غزة مستنكف وان كان ذلك كذلك الاترى ان في هذا ادانة لصاحب القرار ؟؟ عيب هذا التخبيص ..

كل ذلك ينم عن تعسف في القانون وفساد يوجب المساءلة لكل من شارك وساهم فيه وبقاء الحال من المحال ...

انسوا اللجان والتشكيلات والزواق .. والله مابيدخل عقل اصغر طفل .. ليس بالقوة والسيطرة على المال يمكن استمرار هذا الظلم هناك دروس كثيرة في التاريخ المعاصر والقديم .. واسألوا د عريقات يفيدكم اكاديميا ...

على فكرة يا دكتور ،،، موظف غزة يعلم الكثير عما يجري بالشمال واسأل اهالي المدن والقرى والمخيمات لمسؤولين عندك والدكاكين لهؤلااااااء بغطاء حكومي ورسمي ...واعطيك دليل صغير ان شخصية مسؤولة صرف لها من موازنة السلطة لزرع شعر في رأسه ..فكيف حكومتك لا تعلم عن موظفها في غزة ؟؟؟؟؟!!

بدك نصيحتي يا دكتور انت وغيرك من المسؤولين لا تعتمدوا على المستشارين فبطانتكم لاخير فيهااااااااا طالما بقي هذا الفساد الاداري والتعسف في حق موظف السلطة في غزة ...

اخر الأخبار