الإعلام والإتصال العربية تستنكر استمرار استهداف الصحفيين والإعتداء على المؤسسات الإعلامية

تابعنا على:   06:54 2014-07-10

أمد/ القاهرة :استنكرت منظمة الإعلام والإتصال العربية ما وصفته بالاعتداء السافر على الطواقم الصحفية الفلسطينية والأجنبية أثناء تغطيتها للاعتداءات والاستفزازات التي مارستها قوات الإحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وجاء في بيان صحفي صادر عن منظمة الإعلام والإتصال العربية ان هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل الاستهداف الواضح للصحفيين والصحفيات بمدينة القدس في محاولة إرهابية لإبعادهم عن رصد الحقيقة العدوانية للاحتلال ووجه البشع.

وأضاف بيان منظمة الإعلام والإتصال العربية ان قوات الاحتلال تعمدت الاعتداء على الطواقم الصحفية، حيث منعتهم من التواجد في ساحة باب العمود ، وأبعدتهم بالقوة عن أماكن تجمع المستوطنين وسير مسيرتهم، كما قامت فرق الخيالة بتفريقهم بين الحين والآخر أثناء تأديتهم عملهم، كما حاولت منعهم من تصوير عمليات الاعتقال والاعتداء على الشبان والفتيات.

استنكرت منظمة الإعلام والإتصال العربية الاستهداف المباشر من قبل جنود الاحتلال لطاقم وكالة media 24 للإعلام وإستشهاد الزميل الصحفي حامد شهاب مراسل الوكالة أثناء تأديتهم عمله بصاروخ مباشر.

واعتبرت منظمة الإعلام والإتصال العربية ان هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل الاستهداف الواضح للصحفيين والصحفيات بمدينة غزة في محاولة إرهابية لإبعادهم عن رصد الحقيقة العدوانية للاحتلال ووجه البشع.

وناشدت منظمة الإعلام والإتصال العربية كافة المؤسسات الدولية، الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي وجنودها لكف أيديهم واعتداءاتهم المتكررة على الصحفيين الفلسطينيين، مشيرة إلى ازدياد اعتداءات ضباط وجنود الاحتلال واستهدافهم للصحفيين في قطاع غزة خاصة في الآونة الأخيرة.

وطالبت منظمة الإعلام والإتصال العربية اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة مؤسسات المجتمع الدولي، باتخاذ خطوات جادة وفعّالة من أجل وقف معاناة الصحفيين الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال المتكررة بحقهم.

وقالت منظمة الإعلام والإتصال العربية إنها ستتوجه برسالة إلى الاتحاد الدولي للصحفيين حول الاعتداء لمطالبته باعتباره المرجعية الدولية- بالتدخل لدى دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الصحفيين الفلسطينيين وإبلاغ كافة النقابات المنضوية في الاتحاد بالانتهاكات الإسرائيلية التي تقع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

اخر الأخبار