تناول السَلطة كل يوم .. هذا ما يحدث في جسمك

تابعنا على:   14:02 2019-09-04

أمد/ يوفر تناول قليل من السلطة كل يوم مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن، ولكنه يشمل غير ذلك الكثير.

يمكن أن تكون السلطات غير صحية، اعتمادًا على كيفية إعدادها، فشمل الصلصات الدهنية أو الجبنة الغنية قد يقتل بعض الفوائد الصحية، علمًا أنّ من المؤكد أنّ التوازن الصحيح للخضروات والفواكه والبروتينات المفضلة لديكِ، من شأنه تكوين مزيج رائع للنكهات لا يحتاج إلى الكثير من الصلصات.

في ما يلي قائمة بالأسباب التي تجعل تناول السلطة كل يوم عادة رائعة:

- تناولي السلطة يومياً لتحسين عمل الجهاز الهضمي
- تناول السلطة باستمرار يحافظ على وزن صحي

- معظم المكونات في السلطة - الخس والخضروات خصوصًا، تحتوي على كثير من الألياف الصحية. ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزءًا مهمًّا من النظام الغذائي الصحي. لسبب واحد هو أنّ الألياف تساعدكِ على الشعور بالشبع، وبالتالي تحدُّ من استهلاك السعرات الحرارية لكل وجبة.

- تحتوي المنتجات الطازجة عادةً إما على ألياف قابلة للذوبان، أو ألياف غير قابلة للذوبان (كلاهما في بعض الأحيان). ويتم هضم الألياف القابلة للذوبان جزئيًّا، لتنتج مادة سميكة تساعد على تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي، وتبقي الإخراج منتظمًا. أما الألياف غير القابلة للذوبان، فلا يمكن هضمها على الإطلاق من قبل أجسامنا، لكنها تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة التي توجد في الأمعاء. من دون البكتيريا الجيدة، سيكون الهضم غير مريح وغير فعّال في استخراج المواد المغذية.إنّ تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، يقلل من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض المختلفة. وفي نتائج دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للسرطان، والتي تشير إلى أنّ اتّباع نظام غذائي غني بها، يمكن أن يحمي من سرطانات الرأس والرقبة، حتى لو كنتِ تدخنين!

- عادة تحوي المكونات الموجودة في السلطة مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات C و E والليكوبين، وحمض الفوليك والبيتا كاروتين. تمنع مضادات الأكسدة التلف الخلوي، وبالتالي تساعد في الحفاظ على الشباب. قد يحدث التلف في أيّ مكان في الجسم، ولكنه سيكون مرئيًّا في نوعية وملمس بشرتكِ، وفيتامين C مفيد بشكل خاص. وليس من المستغرب أنّ تناول الطعام الجيد يوفر الطاقة والصحة العقلية اللازمة لمقاومة يومِك.

كلمات دلالية

اخر الأخبار